تراجع أسعار الذهب اليوم الإثنين 14 ديسمبر 2020

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت أسعار الذهب، الإثنين 14 ديسمبر 2020، بعد أن سجل المعدن النفيس انخفاضا مفاجئا خلال التعاملات الصباحية اليوم.

 

وخالف الذهب التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع أسعار المعدن النفيس مع اقتراب الاحتفالات برأس السنة الميلادية، في وقت يكثر فيه الإقبال على الشراء.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 914.25 جنيه، بينما تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 عند 800 جنيه، أما سعر جرام الذهب عيار 18 فسجل نحو 685.75 جنيه.

 

 

وسجل سعر الجنيه الذهب (8 جرامات من عيار 21) نحو 6400 جنيه.

 

وتشهد الأسعار حالة من التذبذب بعد أن فقد المعدن النفيس بريقه على المستويين المحلي والعالمي بعد الإعلان عن نتائج إيجابية للقاحات مضادة لفيروس كورونا، واقتراب بدء حملات التلقيح في عدد من دول العالم.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق وعيارات الذهب وكذلك اختلاف (المصنعية) عند كل تاجر، حيث يتراوح سعر مصنعية الذهب بين 30 و60 جنيها، كما تختلف أيام عطلة نهاية الأسبوع.

 

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، مع صعود الأصول عالية المخاطر بفعل بدء استخدام لقاح كوفيد-19، ما ألقى بظلاله على الآمال حيال مزيد من التحفيز المالي والنقدي بالولايات المتحدة.

 

 

وبحلول الساعة 0615 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.3% إلى 1833.21 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين نزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3% أيضا لتسجل 1838.10 دولار.

 

وقال هوي لي، الاقتصادي في بنك أو.سي.بي.سي، "حماس لقاح كوفيد-19 من المرجح أن يطغى على تيسير جديد من مجلس الاحتياطي وحزمة إنقاذ مالي في المدى القريب.

 

"لكن الذهب قد يصعد في 2021 عندما يتلاشى التفاؤل حيال اللقاح ويعود تركيز المستثمرين إلى توقعات ارتفاع التضخم بسبب التحفيز النقدي والمالي الضخم الذي سيحتاجه الاقتصاد الأمريكي."

 

بدأت أمس الأحد أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من فايزر وبيونتك في الولايات المتحدة، مما رفع الأسهم الآسيوية.

 

لكن حد من خسائر الذهب تقارير عن خطة إنقاذ حجمها 908 مليارات دولار قد تُقر اليوم بعد أن قال مشرع ديمقراطي كبير إن حزبه قد يكون مستعدا للتوصل إلى حل وسط.