محلل سياسي ينتقد تصرفات وزير الخارجية ويشن هجوماً حاداً بسبب توجهاته

اليمن العربي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمحلل السياسي منصور صالح تعليقاً على تصريحات سابقة وزير الخارجية محمد الحضرمي في الأمم المتحدة والتي تعد تصريحات معادلة والتي تنكر جميل التحالف العربي.

 

وقال صالح في حديث لقناة الغد المشرق، إن كلمة وزير الخارجية في الأمم المتحدة كان مخيب للآمال وهي كلمة غير مسؤلة وتعبر عن وجهة حزب التجمع اليمني الإصلاح والذي يرد الجميل للحزب الذي وضعه في هذا المكان.

 

 

وأشار أن تصريحات وزير الخارجية في الأمم المتحدة كانت تصرف الأنظار عن جرائم المليشيات الحوثية، وحاول أن يحرف البوصله عن المعركة الحقيقية التي يقوم بها التحالف العربي وتحديداً الإمارات العربية المتحدة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

وتابع بأنه كان يجب عليه توجه الأنظار على مليشيات الحوثي بدلاً من الأشقاء في الإمارات التي تقاتل الحوثي وتقدم المساعدات عبر أذرعها الخيرية.

 

 

وقال إن جماعة الإخوان فقد الكثير من أوراقها وهي في حالة تخبط واضح، مؤكداً بأن وزراء الإصلاح في الشرعية يعطلون الحوارات الجارية وتعطيل جهود التسوية السياسية.

 

 

وحول عدم كفاءة وزير الخارجية قال منصور هذا الأمر ملموس حيث قال إن وزير الخارجية كان مجرد موظف عادي وأن الشروط التي جعلت من موظف عادي يرتقي إلى درجة وزير بسبب مناهضة شعب الجنوب وتصريحاته ضد الجنوب والإمارات.

 

 

وطالب الرئيس هادي أن يعيد ترتيب الاوراق في الخارجية لانه وزير الخارجية يسىء للشرعية والرئيس هادي.

 

 

وقال إن حالة العبث في الدبلوماسية والذين لا ينتمون للسلك الدبلوماسي في مختلف دول العالم بات يشكل عبء على وزارة الخارجية. 

 

https://www.youtube.com/watch?v=3qalsGs1JXY&t=24s