إشادة دولية بمناخ قطاع الأعمال في الإمارات

اقتصاد

اليمن العربي

أشاد جون دينتون الأمين العام لغرفة التجارة الدولية، بدور "غرفة الإمارات" في دعم قطاع الأعمال في البلاد وجهدها في خدمة القطاع الخاص.

 

وقال دينتون إن غرفة التجارة الدولية - الإمارات ،هي الأفضل في العالم من حيث تقديم أفضل خدمات الدعم والمساعدة الفنية لأعضائهما ضمن شبكة غرفة التجارة الدولية.

 

وثمن مساهمة غرفة التجارة الدولية - الإمارات في دعم قطاع الأعمال العالمي .

 

وقال " مثلت غرفة التجارة الدولية - الإمارات في هذه الأوقات الاستثنائية حجر الأساس في الجهود العالمية لمواجهة التأثيرات السلبية لجائحة كورونا حيث برز التزامها التام بتعزيز شبكة غرفة التجارة الدولية من خلال نسج الشراكات وبناء القدرات وتبادل الخبرات الواسعة التي تمتلكها في مجالات التكنولوجيا والخدمات المصرفية والتميز الخدماتي لما يدعم مسيرة التنمية المستدامة في الاقتصاد العالمي".

 

وتأتي هذه الإشادة العالمية بجهود غرفة التجارة الدولية - الإمارات لتعكس الجهود الدؤوبة التي بذلتها الغرفة خلال الفترة الماضية ونجاحها خلال العام الحالي في التخفيف من تداعيات وتأثيرات جائحة "كورونا" على أعضائها ومساعدة القطاع الخاص في الإمارات على إيصال صوته ورؤياه إلى أصحاب القرار في غرفة التجارة الدولية.

 

وشكلت قطاعات النقل واللوجيستك والتخزين والاتصالات العمود الفقري لاستدامة عمل جميع الأنشطة الداعمة للاقتصاد في الإمارات خلال الأشهر الماضية، الأمر الذي جعله في قائمة اهتمامات الجهاز المصرفي من حيث قيمة التسهيلات المالية التي حصلت عليها خلال النصف الأول من عام 2020 والتي وصلت إلى 27 مليار درهم تقريبا.

 

 

وبلغت قيمة التسهيلات الائتمانية التي قدمتها بنوك دبي لقطاعي الصناعة والأعمال نحو 13.6 مليار درهم خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، الأمر الذي يعد مؤشرا على استمرار نشاط القطاع الذي يعتبر من أهم القطاعات الداعمة سواء للاقتصاد المحلي أو الوطني بشكل عام.

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات يوم السبت نقلا عن تقديرات للمصرف المركزي أن من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 3.6% في 2021 في دلالة على أن الاقتصاد سيتعافى من انكماش متوقع في 2020.

 

وقالت الوكالة إن الحكومة أعلنت حزم دعم اقتصادي ومبادرات تقدر بما يصل إلى 388 مليار درهم (105.6 مليار دولار) منذ ظهور الجائحة.

 

يذكر أن غرفة التجارة الدولية – الإمارات أنشئت عام 2004 لتمثيل مصالح قطاع الأعمال الإماراتي في غرفة التجارة الدولية والمحافل الدولية بالتنسيق مع غرفة التجارة الدولية في باريس التي تضم في عضويتها آلاف من الشركات والمؤسسات والأفراد من المتخصصين والمهتمين من بلدان متعددة.