هل أصبحت الهبة الحضرمية ذكرى نحتفل بها سنوياً

اليمن العربي

في العشرين من ديسمبر 2013م اندلعت الهبة الحضرمية المباركة التي جاءت على إثر استشهاد الشيخ سعد بن حبريش العليي برصاص قوات الإحتلال اليمني على مدخل مدينة سيئون ومن اهداف هذه الهبة المباركة تسليم القتله وانتزاع كافة حقوق حضرموت السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبرغم النجاح الذي تحقق في اليوم الأول الهبة الحضرمية المباركة إلا أن تدخل أطراف أخرى تسبب في إجهاض الهبة الحضرمية وأهدافها . واليوم وبعد مرور سبعه أعوام على  الهبة الحضرمية المباركة يتسأل الكثير من الحضارم ماذا تحقق من أهداف تلك الهبة وهل حقق حلف قبائل حضرموت ولو جزاء يسير من مطالب أبناء حضرموت .

ويأتي الجواب من القائمين على قيادة حلف قبائل حضرموت ففي القاء الذي عقد قبل يومين في مدينة المكلا حاضرة حضرموت عقد حلف قبائل حضرموت لقاء موسع لقيادات  الحلف برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت ورئيس الجامع الحضرمي ووكيل أول حضرموت وبحضور مقادمة ومناصب ومشائخ وأعيان قبائل حضرموت .

وبحسب البيان الصادر عن إلقاء التشاوري فن إلقاء قد كرس للتشاور والتحضير لأحياء الذكرى السابعة للهبة الشعبية الحضرمية واستشهاد مؤسس الحلف الشهيد المقدم سعد بن حبريش بالإضافة إلى الوقوف أمام التحديات والصعوبات الراهنة وقد رحب الشيخ عمرو بن بالحضور

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة تحضيرية عليا تتولى عملية الإعداد والتحضير لأحياء الذكرى 7للهبة الشعبية الحضرمية واستشهاد مؤسس الحلف الشهيد سعد بن حبريش . والى إلقاء في الذكرى الثامنة الهبة.

وهنا اتسأل ومع الكثير من أبناء حضرموت هل أستشهد الشيخ سعد بن حبريش في الفاتح من ديسمبر 2013ومن قبله الشيخ علي بن حبريش العليي ومن قبله الألف من أبناء حضرموت من علماء ومشائخ وقيادات عسكرية من أجل أن نحتفل بذكرى استشهادهم في مهرجان أو احتفالية نقيمها لهم فقط لا والله إن هؤلاء الرجال الشرفاء والمخلصين الذين رفضوا كل المغريات وضحوا بحياتهم من أجل كرامة وحرية وحقوق حضرموت قدموا حياتهم قربانأ من أجل انتزاع حقوق حضرموت السياسية والاقتصادية والاجتماعية وليس من أجل أن يأتي أبنائهم وأحفادهم ليحتفلون بذكرى استشهادهم فماذا فعل الأبناء والأحفاد من بعدهم غير الإحتفال بالذكرى لقد أسس الشهيد الشيخ سعد بن حبريش حلف قبائل حضرموت لكي يصبح قوة لحماية حضرموت والدفاع عنها من كل طامع وحاقد وانتزاع حقوقها وليس من أجل أن يصبح الحلف مجرد مكتب ومطبوعات وختم أو ورقة تستخدم عند حاجة البعض لها .

كنت أتمنى من إلقاء الموسع لحلف قبائل حضرموت أن يوجه نداء لكافة قبائل لهبة جديدة يوم العشرين من ديسمبر القادم تنتزع حقوق حضرموت وتقتلع جدور الفساد وتعيد لحضرموت كرامتها وحقوقها المنهوبة منذ السابع عشر من سبتمبر 1967م خصوصا وأن حضرموت تعيش في أسوى حالتها من تدهور الخدمات وثرواتها تنهب في وضح النهار بذل من الاحتفالات والعنطزة الكذابة .