شاعر "بعد المكلا شاف" يغادر المنصة بعد تكرار مقاطعة حديثه

اليمن العربي

دفعت تصرفات القائمون على الاحتفال بعيد الاستقلال الجنوبي في حضرموت، بأحد صناع الاستقلال، عضو وفد الاستقلال الأستاذ خالد عبدالعزيز، لقطع كلمته ومغادرة منصة الحفل.

 

وحسب التفاصيل التي أوردها د.سعيد الجريري، فقد أبلغ الأستاذ خالد عبدالعزيز أثناء حديثه، بأن يختصر حسب طلب المسؤولين الحاضرين، فقبل ذلك، ولكنهم عادوا وابلغوه بأن الوقت قد انتهي، فما كان منه إلا أن قال ممتعضاً: "انتهى الوقت؟! هيا مع السلامة"، وغادر الحفل.

 

وقال د.الجريري عبر حسابه على فيسبوك، في توضيح : " يبدو أن ليس بعض القيادات وقت لسماع الأستاذ خالد عبدالعزيز لا بصفته أحد أعضاء وفد الاستقلال الذي يحتفلون بذكراه الثالثة والخمسين، ولا بصفته الشاعر عاشق المكلا صاحب الرائعة الخالدة"بُعد المكلا شاق" أحد صناع التراث الذي يبقى بعد أن يغادروا كراسي لا يرون من فوقها أحداً، ولا بصفته رجلاً ثمانيني من مواطني حضرموت".

 

واضاف : "جاءه شاب وهو يلقي حديث ذكرياته بالمناسبة، فأبلغه بأن يختصر ، فقال بود، سأختصر ، ثم لم يستطع أولئك معه صبراً، فأرسلوا الشاب مرة أخرى، ليخبره على رؤوس الأشهاد بنقل مباشر على الهواء: انتهى الوقت!، فما كان من أحد صناع الاستقلال، المناسبة التي اجتمع هؤلاء للاحتفال بها، كما يزعمون، إلا أن قال ممتعضاً: انتهى الوقت؟! هيا مع السلامة، وغادر المنصة".

 

جدير بالذكر أن خالد عبدالعزيز ، احد أعضاء وفد الجبهة القومية الى جنيف 1967م، والذي شارك في جلسات مفاوضات إستقلال الجنوب العربي مع وفد الحكومة البريطانية برئاسة اللورد شاكلتون، وحينها تكون وفد الجبهة القومية من 14 شخصية سياسية وعسكرية لم يبق منه على قيد الحياة الا خالد عبدالعزيز وعبدالله صالح سبعة.