تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الإرهابي على محطة جدة

اقتصاد

اليمن العربي

قالت شركة أرامكو السعودية إن العملاء لم يتأثروا بالهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على محطة توزيع في جدة.

 

 ونقلت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، عن مسؤول في شركة أرامكو، قوله إن العملاء لم يتأثروا بهجوم إرهابي شنته مليشيا الحوثي باليمن على محطة لتوزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة.

 

وقال المسؤول في شركة أرامكو للصحفيين، خلال جولة تفقدية، إن صهريجا من بين 13 بمحطة السوائب بالمنشأة توقف عن العمل.

 

ووصف المسؤول المنشأة بأنها منشأة حيوية توزع أكثر من 120 ألف برميل من المنتجات البترولية يوميا في جدة ومكة ومنطقة الباحة.

 

وأضاف أنه أمكن إخماد الحريق الناجم عن الهجوم في نحو 40 دقيقة دون إصابة أحد.

 

 

وأضاف المسؤول أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين من أعلى مما تسبب في "أضرار جسيمة" بسقف الصهريج وأحدث فجوة باتساع نحو مترين. وظهرت علامات سوداء وبعض الأضرار حول حافته العلوية.

 

وأمس الإثنين، نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن  مصدر مسؤول بوزارة الطاقة قوله إنه "عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح الإثنين، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق بخزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف."

 

وأفاد المصدر بأن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، ولم تحدث جراء الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح، مؤكدا أن إمدادات شركة أرامكو من الوقود لم تتأثر.

 

وكرر المصدر تأكيد المملكة على أهمية التصدي لمثل هذه الأعمال التخريبية والإرهابية والجهات التي تقف خلفه.

 

ولم تتضح على الفور الجهة التي تقف وراء ذلك الهجوم، لكن هجمات مشابهة نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية، التي حذرت المملكة مرارا من جرائمها.

 

ودعت السعودية الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا إلى تصنيف هذه المليشيا الإرهابية كمنظمة إرهابية.