شركة نفط الكويت تحقق بمناقصة الشركة "المشبوهة"

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت ”شركة نفط الكويت“ عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من الاتهامات التي طالتها بشأن قضية إرساء مناقصة بقيمة عشرة ملايين دينار، أي نحو (33 مليون دولار)، على شركة أجنبية يملكها شخص مطلوب للقضاء في الولايات المتحدة إثر ارتكابه مخالفات بيئية جسيمة.

 

وقالت شركة نفط الكويت في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في ”تويتر“: ”إنه وتعقيباً على المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام بشأن إرساء مناقصة على شركة صادر بحقها أحكام بالخارج، ستعمل شركة نفط الكويت على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من هذه المعلومات، تمهيداً للتصرّف حيال تلك الممارسة وفقا للقانون“.

 

وأوضحت الشركة ببيانها ”أنها لم توقع عقدها بشأن المناقصة المذكورة حتى الآن“، مؤكدةً ”حرصها في كل ما تؤديه من أعمال، وما تتخذه من تصرّفات، على التزام جانب القانون، والعمل وفقاً للنظم واللوائح السارية، وهو ما تقوم به بشأن شتى مناقصاتها وممارساتها بما فيها الممارسة المشار إليها“.

 

وجاء تعليق الشركة عقب نشر صحيفة ”القبس“ الكويتية أمس الثلاثاء، تقرير قالت فيه ”إن شركة نفط الكويت أرست مناقصة متعلقة بخدمات معالجة مخلفات الحفر على شركة أجنبية تحوم حولها شبهات بشأن مخالفات بيئية جسيمة والعمل في النفايات الخطرة، وهي مملوكة لشخص أجنبي هارب من الولايات المتحدة الأمريكية وممنوع من العمل فيها“.

 

وكشفت الصحيفة ”أن الشركة الأجنبية ليس لديها أي خبرة في إدارة مثل هذه المشاريع محل المناقصة، وأن صاحبها مدان بستة أحكام قضائية في أمريكا، فضلاً عن تخلفه عن سداد غرامات مالية تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين دولار لمخالفته القوانين الخاصة بالمخالفات البيئية وكيفية تخزين النفايات والتخلص من النفايات الخطرة“.