غلاب : إنهاء الإنقلاب لا علاقة له بالصراع على السلطة والثروة

أخبار محلية

نجيب غلاب
نجيب غلاب

قال السياسي اليمني، نجيب غلاب، أن إنهاء الإنقلاب لا علاقة له بالصراع على السلطة والثروة وإنما بانقاذ دولة من الإنهيار وشعب يتم تدميره بشكل ممنهج من قبل كهنوت مهووس بالاوهام.

 

وأضاف غلاب مدرس العلوم السياسية بجامعة صنعاء، في تغريدات له بتويتر "في الصراعات التي يصبح فيها المجتمع بكل افراده يواجهون تحدي وجودي، والسلطة مختطفة من عصابة أصولية كهنوتية فإن الحرب تصبح طريقا لا مفر منها" .. مشيراً إلى أن الحوثية تمارس ابتزاز وتهديدات بخراب المعبد على رأس الجميع وأن تقديم تنازلات بهدف تهدئة قمارها لن يؤدي إلى الإنقاذ بل إستمرار التخريب والدمار.

 

وأكد أن الحوثية ببعدها الكهنوتي وتركيبتها الحربية وجشعها وتعاملها مع الشعب كعكفة لخدمة سادة، لا تهتم بشيء غير خدمة طغمة وعلى الشعب ان يضحي من أجلها .. مشيراً إلى ضرورة أن تتعقل الحوثية وترضخ للسلام أو أن يستمر الشعب في الدفاع عن نفسه من حركة تقامر بكل شيء، خيار اجباري لانقاذ وطن نذبحه الحوثية بلا رحمة.

 

وشدد على ضرورة الانتقال من التعامل مع الحوثية كحركة قابلة للتأهيل إلى إعلانها حركة ارهابية بداية لاعادة تنظيم صفوف الشعب لمواجهة حركة تأكل دمه ولحمه وعظمه .. مشيراً إلى أن الصراع مع الحوثية وعنادها لم يعد صراعا على مصالح، وانما صراع لانقاذ الشعب، لتتوحد كل التناقضات الوطنية للخروج من معضلة هذه الجريمة المنظمة.