دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي وليفربول يحتفظان بالعلامة الكاملة

رياضة

اليمن العربي

واصل مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيان انتصاراتهما القارية بتحقيق فوزهما الثاني على التوالي في دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ونجح مانشستر سيتي في إسقاط مضيفه مارسيليا الفرنسي، الثلاثاء، بملعبه بـ3 أهداف دون رد، ليحصد 3 نقاط جديدة بعد فوزه في الجولة الاولى على ضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة 3-1.

 

وجاء هدف السبق عن طريق الإسباني فيران توريس في الدقيقة 18، قبل أن يصنع الهدف الثاني لزميله الألماني إلكاي جوندوجان قبل نهاية الوقت الأصلي بـ14 دقيقة.

 

وبعد مرور نحو 5 دقائق، عزز الإنجليزي رحيم سترلينج تقدم السيتزنز بهدف ثالث من صناعة البلجيكي كيفن دي بروين.

 

وهذا الانتصار عزز تواجد المان سيتي في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تذيل مارسيليا الترتيب بدون نقاط.

 

وفي المجموعة ذاتها، حقق بورتو أول انتصار له على حساب ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون مقابل.

 

وجاء الهدف الأول في وقت مبكر عن طريق فابيو فييرا، بعد مرور 11 دقيقة من انطلاق المباراة، قبل أن يضيف سيرجيو أوليفيرا هدف التعزيز في الدقيقة 85.

 

وبذلك، تساوى بورتو مع أولمبياكوس برصيد 3 نقطة، ليرتقي الفريق البرتغالي للوصافة بفارق الأهداف عن نظيره اليوناني.

 

وفي إطار منافسات الجولة الرابعة، تمكن ليفربول من الفوز على ضيفه ميتيلاند الدنماركي بنتيجة 2-0.

 

وتقدم رجال المدرب الألماني يورجن كلوب بهدف أول عبر البرتغالي ديوجو جوتا في الدقيقة 55، قبل أن يضيف النجم المصري محمد صلاح هدفا ثانيا من ركلة جزاء في آخر لحظات المباراة.

 

وبهذا الفوز، استقر ليفربول في الصدارة برصيد 6 نقاط بعدما فاز في الجولة الأولى على أياكس أمستردام الهولندي 1-0، بينما تذيل ميتيلاند الترتيب بدون رصيد.

 

وفي المجموعة ذاتها، حول أتالانتا الإيطالي تأخره بهدفين أمام ضيفه أياكس إلى تعادل بنتيجة 2-2، ليرفع صاحب الأرض رصيده إلى 4 نقاط في الوصافة، فيما احتل أياكس المركز الثالث بنقطة واحدة.