تعرف على أسعار الذهب اليوم

اقتصاد

اليمن العربي

واصل الذهب تعزيز مكاسبه، حيث ارتفعت الأسعار الثلاثاء بالسوق الفورية 0.2% إلى 1906.83 دولار للأوقية، بحلول الساعة 0705 بتوقيت جرينتش.

 

كما صعد في التعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 0.2% إلى1909.50 دولار.

 

والذهب الذي يُعتبر تحوطا في مواجهة التضخم المحتمل سجل ارتفاعا بنسبة 0.3% في الأسبوع الماضي.

 

أسعار الذهب اليوم.. الدولار يضغط بقوة والأوقية قرب حاجز الـ1900 دولار

أسعار الذهب اليوم.. المعدن الأصفر يصمد أمام الدولار القوي

تأتي الارتفاعات بدعم موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا تهدد بإبطاء التعافي الاقتصادي العالمي من جائحة كوفيد-19 لتزيد من إغراء المعدن الأصفر كملاذ آمن. 

 

وارتفعت الأسعار أكثر من 28% منذ بداية العام، وبلغ أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2074 دولارا أمريكيا في أغسطس/ آب الماضي. 

 

وقال هارشال باروت كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في ميتلز فوكاس "تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 يقود لعزوف أكبر عن المخاطرة في الأسواق العالمية مما يدعم أصول الملاذ الآمن". 

 

وأضاف باروت "من الواضح أن المستثمرين لا يتوقعون هبوط الذهب في الوقت الحالي... يواصل المستثمرون على المدى الطويل الاحتفاظ بالذهب وسط ضبابية أوسع نطاقا، سواء فيما يتعلق بالانتخابات الأمريكية أو الجائحة". 

 

ويتحول تركيز الأسواق الآن إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بعد أن قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن وجهات نظر متناقضة بشدة بشأن الجائحة في المناظرة الرئاسية النهائية يوم الخميس.

 

وأعلن عدد كبير من الدول من بينها الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا أرقاما قياسية للإصابات بكوفيد-19 مما اضطر البعض لفرض قيود جديدة تهدد بانحراف التعافي الاقتصادي العالمي عن مساره. 

 

وهبط مؤشر الدولار 0.1% مقابل منافسيه تحت ضغط بيانات اقتصادية قوية من الصين وكوريا الجنوبية مما يجعل الذهب أرخص لحائزي العملات الأخرى.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زاد البلاديوم 1.3% إلى 2381.86 دولار للأوقية بينما صعد البلاتين 1% إلى 878.54 دولار. 

 

وارتفعت الفضة 0.6% إلى 24.47 دولار للأوقية.