تعرف على سعر الدولار في السودان اليوم الإثنين

اقتصاد

اليمن العربي

زاد سعر صرف الدولار الصعود مقابل الجنيه السوداني،صباح اليوم الإثنين في السوق الموازية، بعد عدة أيام من التراجع ،مدفوعا بزيادة الطلب.

 

ووفق وسائل إعلام محلية، بلغ متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني، في السوق السوداء230 جنيها مقابل 225 في تعاملات الأحد.

 

وخلال اليومين الماضيين سجلت أسعار العملات الأجنبية تراجعا مقابل الجنيه السوداني بدعم قرار إعلان خروج السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية.

 

في الوقت نفسه، لا يزال سعر الدولار الأمريكي في البنوك العاملة بالسودان عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع.

 

ووقع السودان والبنك الدولي في الخرطوم، الجمعة، اتفاقا تحصل بموجبه الحكومة السودانية على منحة قدرها 370 مليون دولار.

 

وتسلم السودان مساء الأحد،67 ألف طن من القمح هي الشحنة الأولى من منحة إماراتية تخصص لمطاحن الخرطوم والولايات الأخرى.

 

وأعربت وزيرة المالية السودانية المكلفة هبة محمد علي ، عن أملها في أن تشهد بلادها تدفقات للاستثمار الأجنبي المباشر بعد انقطاع ثلاثة عقود.

 

وأكدت أن الحكومة أكملت الاستعدادات لدخول المرحلة المقبلة التى ستشهد تغييرات في كافة الأنشطة الاقتصادية والمالية وقطاع الخدمات لتنفيذ برامج مشروعات السلام .

 

وبلغ متوسط سعر اليورو الأوروبي في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)،  260 جنيها، بينما جاء سعره على شاشات تداول البنوك عند 61.17 جنيه للشراء، و61.32 جنيه للبيع.

 

وسجل سعر الجنيه الإسترليني في السوق السودانية الموازية، نحو 270 جنيها، بينما في بنك السودان المركزي بلغ 67.85 جنيه للشراء، و 68.19 جنيه للبيع.

 

وبلغ سعر الريال السعودي في السوق الموازية 55 جنيها، فيما سجل في البنوك نحو 14.67 جنيه للشراء، و 14.74 جنيه للبيع.

 

وسجل سعر الدرهم الإماراتي، نحو 58 جنيها في السوق السوداء، بينما استقر على شاشات تداول بنك السودان المركزي بلغ 14.97 جنيه للشراء، و 15.05 جنيه للبيع.  

 

وجاء سعر الدينار الكويتي في السوق غير الرسمية عند 644 جنيها، وفي البنوك 179.78 جنيه للشراء، و 180.68 جنيه للبيع.