سيئون تحتضن ندوة طبية حول مخاطر سرطان الثدي

أخبار محلية

اليمن العربي

عقدت الخميس، بمدينة سيئون محافظة حضرموت ندوة طبية حول سرطان الثدي وآليات تشخيصه وعلاجه والوقاية منه.

وأتى انعقاد الندوة ضمن فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي، التي ينظمها المركز الوطني لعلاج الأورام بوادي حضرموت والصحراء.

وأكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء "عبدالهادي التميمي" على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والحملات التوعوية التي تعمل على نشر الثقافة الصحية في المجتمع، وتشجيع النساء على الخضوع لفحوصات الكشف المبكر لسرطان الثدي وطرق الوقاية والعلاج منه.

في حين تطرقت محاور الندوة إلى سرطان الثدي وأعراضه ومسبباته، وجراحة الأورام السرطانية والتشخيص بالأشعة للأورام، إضافة الى استعراض احصائيات الأورام السرطانية في الوادي والصحراء.

هذا وبلغت اعداد الإصابات بمرض السرطان منذ العام 2013م وحتى شهر يونيو الجاري (1753) حالة منها (816) ذكرت، و(937) من الإناث، و(94) طفلاً، بينما العام الجاري فقط وصلت حالات الإصابة الجديدة الى (300) حالة إصابة غالبيتها بسرطان الثدي وهو العام الأكثر ارتفاعاً لمعدلات الإصابة.

والشهر الوردي المصادف لأكتوبر من كل عام تقام خلاله حملات توعوية تنفذها رابطة سند النسوية عبر النزول الميداني للمناطق والقرى الريفية والنائية لتعريف النساء عن الكشف المبكر لسرطان الثدي وإعطائهم النصائح والارشادات للوقاية منه، ويحشد خلاله الدعم لمركز الأورام لتوفير الجرعات والعلاجات الكيماوية للمصابين.