تراجع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ونواتج التقطير، بينما ارتفع مخزون البنزين على غير المتوقع.

 

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، أن مخزون الخام، انخفض مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى 488.1 مليون برميل، وهو مقدار التراجع نفسه الذي توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز.

 

بينما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت 584 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري لتصل إلى 490.6 مليون برميل.

 

وأضافت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفعت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 975 ألف برميل الأسبوع الماضي.

 

وتراجع استهلاك الخام بمصافي التكرير 551 ألف برميل يوميا على مدى الأسبوع، وهبط معدل استغلال طاقة المصافي 2.2 نقطة مئوية.

 

وزادت مخزونات البنزين الأمريكية 1.9 مليون برميل إلى 227 مليون برميل، بينما توقع المحللون في استطلاع رويترز تراجعها 1.8 مليون برميل.

 

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 3.8 مليون برميل على مدار الأسبوع إلى 160.7 مليون برميل، في حين كان من المتوقع انخفاضها 1.7 مليون برميل.

 

وانخفض صافي واردات الولايات المتحدة من الخام 1.1 مليون برميل يوميا، حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة.

 

وتراجعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد زيادة مفاجئة لمخزون الخام الأمريكي ( حسب معهد البترول الأمريكي)  أججت المخاوف من تخمة إمدادات عالمية، كما أن ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 فاقمت القلق إزاء تباطؤ تعافي الطلب على الوقود.

 

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول 42.70 دولار للبرميل بانخفاض 46 سنتا أو 1.1% بحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش.