ارتفاع أسعار الذهب نهاية تعاملات الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفعت أسعار الذهب، نهاية تعاملات الثلاثاء، مع تراجع الدولار وتزايد الآمال في حزمة تحفيز أمريكية جديدة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا المستجد قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهو ما عزز جاذبية المعدن النفيس كأداة للتحوط ضد التضخم. 

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.34% إلى 1910.70 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% لتسجل عند التسوية 1915.40 دولار. 

 

وهبط مؤشر الدولار 0.4% أمام منافسيه إلى أدنى مستوى له منذ 21 سبتمبر/أيلول، وهو ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

 

وقال أوجين فاينبرج المحلل في كومرتس بنك "تركيز المستثمرين منصب على حزمة مساعدات جديدة للاقتصاد الأمريكي وما إذا كانت ستطرح بنجاح قبل الانتخابات.

 

"الانتخابات في حد ذاتها مهمة جدا. كما (تقيم) السوق فرص كل مرشح والتأثير علي السياسية النقدية مستقبلا".

 

وقال درو هاميل المتحدث باسم نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إنها ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين "يواصلان تضييق خلافاتهما" بشأن الحزمة.

 

ويميل الذهب، الذي ارتفع بنحو 26% منذ بداية العام، للاستفادة من برامح تحفيز على نطاق واسع باعتباره أداة تحوط في مواجهة التضخم وانخفاض قيم العملات.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.1% إلى 24.78 دولار للأوقية وقفز البلاتين 2.35% إلى 876.61 دولار بينما صعد البلاديوم 2.48% إلى 2401.60 دولار.