"الخليج" الإماراتية تحتفل بيوبيلها الذهبي وتطفئ شمعتها الـ50

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت صحيقة إماراتية، في افتتاحيتها بعنوان "خمسون شمعة" .. إذ تمضي صحيفة الخليج في مسيرتها، وهي تحتفل بيوبيلها الذهبي، وتطفئ شمعتها ال50، إنما تحتفي بخيار وطني وقومي ثابت شق طريقه رغم كل الصعوبات، وأثبت وجوده حقيقة ناصعة، لأنه امتشق سيف الصدق، ورفع راية الحقيقة بلا زيف أو خوف.

 

و أضافت صحيفة "الخليج" في الافتتاحية ان " الخليج" و طيلة السنوات الخمسين، منذ ولادتها على يد الشقيقين المرحومين تريم عمران وعبد الله عمران طيب الله ثراهما، ورغم ما واجهته من مصاعب وعايشته من أحداث، ما لانت قناتها ولا انحنت لطارئ، بل ظلت تسير منتصبة القامة، مزهوة بنهجها وثوابتها..فسيرة "الخليج" من سيرة هذا الوطن المعطاء الأبيّ، الفخور بدينه وعروبته وانتمائه الأصيل لأمته، لذلك كانت "الخليج" تمثل التعبير الصادق عن أصالة الوطن والأمة، وفية لعهد قطعته بأن تكون دائماً في الصفوف الأولى، حاملةً أمانة شرف المهنة وأخلاقياتها وصدقها.

 

و اكدت الافتتاحية ان "الخليج" التي حملت شعار "للحقيقة دون خوف وللواقع دون زيف" سوف تظل أمينة على هذا الشعار ملتزمة به، في وقت تحوّل معظم الإعلام مع الأسف إلى أداة للدعاية أو التحريض، أو التزييف، أو التزلف، أو التطرف.

 

و أضافت ان" الخليج" وهي تخطو خطوات ثابتة إلى الأمام، آخذة بكل تقنيات العصر، وما تحقق في مجالات الإعلام الرقمي من تطور، فهي بذلك تفي بعهد عميديها المرحومين تريم وعبد الله عمران، في أن تظل في المقدمة، سبّاقة في ملازمة كل تطور يرفع من شأن مهنة الصحافة أداة تثقيف وتنوير. تمد القارئ بكل جديد وتطور في مختلف مجالات الحياة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية وخلافها.