عمرو دياب وأحلام وعمر الشريف.. عطور في هيئة نجوم

ثقافة وفن

اليمن العربي

أعلن المطرب المصري عمرو دياب طرحه عطرا جديدا يحمل اسمه، وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

 

ونشر عمرو دياب صورة لعطر مكتوب عليه "عمرو دياب" باللغة الإنجليزية وعلق على الصورة قائلا: "اختياري الأول في العطور، سيكون متاحاً في جميع أنحاء العالم قريباً، ابقوا منتظرين".

 

والحقيقة أن الهضبة لم يكن النجم الأول الذي يطرح عطرا خاصا يحمل اسمه، إذ سبقه عدد كبير من نجوم التمثيل والغناء، مثل العالمي عمر الشريف، الذى طرح عطرا باسمه عام 1990.

 

وفي عام 2018 طرحت نجمة الغناء الإماراتية أحلام عطرا يحمل اسم "أحلام"، وروجت له قائلة: "عطري الجديد.. خلطة أحلام ما رح أقولكم العطر ريحته خيال، لما تشمون العطر، رح تعرفون وراهنت عليه، وأنا شخصيا أغرمت فيه".

 

كما أطلقت النجمة الأمريكية سارة باركر نحو 18 عطرا باسمها، كان أولها عام 2005 واسمه Lovely ويتميز برائحة المسك الخشبي الزهري.

 

وفي عام 2012 طرحت المغنية الأمريكية ليدي جاجا العطر الأول والأوحد لها، وجاءت الزجاجة باللون الأسود الأنيق، ورائحته تجمع بين العسل والمشمش مع الأزهار الداكنة والبخور.

 

وأطلقت النجمة اللبنانية إليسا عطرا باسمهما هو "Elle d’Elissa عام 2007، كما تعاقد راغب علامة مع شركة فرنسية رائدة في مجال العطور واتفق على طرح عطرا جديدا، وصور حملة الدعاية في مدينة تراثية قديمة بإيطاليا. 

 

وتتسع قائمة النجوم الذين استثمروا شهرتهم الكبيرة في مجال طرح العطور مثل المغنية بريتني سبيرز، التي طرحت عام 2004 أول عطر يحمل اسمها وهو "Curious"، ووفق مجلة الأزياء الأمريكية حقق العطر مبيعات كبيرة تجاوزت 500 مليون زجاجة، ويحمل رائحة الأزهار المنعشة الشبابية المبهجة.