12 فكرة رائعة يُمكنك القيام بها أثناء فترة العزل المنزلي!

منوعات

اليمن العربي

فرض علينا فيروس كورونا تغيير الكثير من نشاطاتنا وعاداتنا بشكلٍ جذري! فقد توقف كل شيء وتم غلق أبواب المطارات والمدارس والمقاهي ولم يعد من المُمكن لقاء الأصدقاء والأحباء إلا بقواعد مُعينة ومع الحفاظ على قيود التباعد الاجتماعي، في الحقيقة فإن كافة مظاهر الحياة الاجتماعية قد تم حظرها! نتيجة لذلك أصبحنا نمضي في منازلنا وقتًا أطول من المُعتاد. بالتالي علينا أن نجد أساليب الترفيه والمُتعة المُناسبة لتجنب الملل والضجر. في هذا المقال سنطرح عليك أفضل وأهم الأنشطة التي يُمكنك الإستمتاع بها خلال فترة خلال فترة العزل الصحي وكافة هذه الأنشطة يُمكنك تعلمها عبر الإنترنت بسهولة ودون بذل مجهود.

تعلم الموسيقى في البيت أثناء الحجر الصحي

1.    تعلم الموسيقى

لقد كانت الموسيقى السِمة المُميزة لفترة العزل الصحيّ حول العالم! فبالتأكيد قد شاهدت مقاطع الفيديو الخاصة بالإيطاليين الذين يعزفون الموسيقى ويُغنون وهم في شُرفات منازلهم. فإذا كانت الموسيقى واحدة من اهتماماتك التي أجّلتها لفترةٍ طويلة فيُمكنك أن تبدأ في تعلمها الآن ويُمكنك أن تجد الكثير من الدورات والمواد العلمية الرائعة عبر المواقع التعليمية المُختلفة مثل Coursera أو Udemy.

 

2.    تواصل مع أصدقائك

 

لن تكون عزلة الحجر الصحي ثقيلة على أحد مثل الأشخاص الاجتماعيين! ولكن يُمكنك أن تتغلب على الشعور بالوحدة بالتواصل مع أصدقائك عبر برامج مثل Skype أو Facetime. وهي فرصة جيدة لاختبار أحدث ما توصلت إليه التطورات التكنولوجية في مجال الاتصالات.

3.    جرب وصفة جديدة

إذا كنت تُريد أن تتناول وجبتك المُفضلة التي عادةً ما تجدها في المطعم الموجود بجوار منزلك فيُمكنك أن تُشاهِد أحد فيديوهات تحضير هذه الوجبة ثم تشتري المكونات من السوبر ماركت وتُحاول تحضيرها في منزلك. فقد تخترع شيئًا لا يُصدق!

 

4.    اقرأ كتابًا جيد

 

لدى معظمنا كومة من الكتب التي كنا نريد قراءتها وليس هناك وقت أفضل من الآن للبدأ في قراءتها! إذا كُنت تُقيم مع أطفال أصغر فإن تشجيعهم على التعود على عادة القراءة سيجعلهم أكثر تفوقًا في دراستهم.

5.    قم بتنظيم ألبومات الصور

هل لديك البومًا مليء بالصور التي تُريد تنظيمها؟ في الحقيقة ليس هناك وقت أفضل من الآن للبدأ في تنظيم هذا الألبوم! سيعطيك هذا أيضًا فرصة رائعة للتفكر في ذكرياتك وتذكر الأوقات السعيدة والتي ستجعلك تشعر بالنوستالجيا والحنين إلى الماضي.

 

6.    ارقص!

 

لا يهم ما إذا كنت تستمتع بدروس الرقص الأسبوعية أو ترقص في حفلات الزفاف فقط. شغل الموسيقى وحَرِك جسمك. يُطلق الرقص مادة الإندورفين التي ستجعلك تشعر بالسعادة والحيوية والنشاط. ومع توفر الكثير من الوقت لديك خلال فترة العزل الصحي يُمكنك أن تُحوِّل الرقص إلى روتين يومي ويُصبح أحد هوياتك المُفضلّة!

7.    اصنع صالة بولينج في منزلك

 

هل لديك الكثير من الأطعمة المُعلبة وكرة قدم؟ إذا كانت إجابتك هي "نعم" فقد حان الوقت لإنشاء صالة بولينغ في منزلك! ابدأ دورة مع عائلتك أو جيرانك وقم بتصوير مقاطع الفيديو وأطلق العنان لمهاراتك في التصويب! ستندهش من هذه اللعبة فهي أكثر تعقيدًا وإمتاعًا مما تعتقد!

 

8.    قومي بإعداد منتجع صحي SPA خاص في منزلكِ!

 

لا يعني إغلاق المنتجع الصحي الذي تعتادين على ارتياده أنه لا يمكنك تدليل نفسك! خُذي حمامًا طويلًا وقلمي أظافرك وقومي بوضع الماسكات على وجهكِ. استفيدي إلى أقصى حد من فترة العزل المنزلي في الاسترخاء والاهتمام بجمالكِ.

 

تحديث الطلاء في المنزل

9.    أكمل التحسينات الرئيسية في منزلك

 

لدينا جميعًا وظائف وأمور في كافة أنحاء منازلنا ونقوم بتأجيل هذه الوظائف دائمًا لأننا – ببساطة – لا نمتلك الوقت! الآن أنت تمتلك الكثير من الوقت لذا ابدأ بطلاء واجهة الباب الأمامية وقُم بتزيين غرفة معيشتك وتفقد حديقتك الخلفية فقد تحتاج إلى إلى إزالة الأعشاب الضارة، استخدم هذه الفترة كفرصة فريدة للقيام بكل تلك الأعمال الصغيرة التي قُمت بتأجيلها مُسبقًا.

 

10.   ازرع بعض البذور

 

لا يهم ما إذا كان لديك حديقة خلفية كبيرة أو لديك بعض الأواني في شرفتك فالآن هو الوقت المثالي لبدء زراعة بعض البذور ومشاهدة الزهور أو الأعشاب أو الخضروات وهي تنمو خلال الأشهر القادمة! سيكون النمو الجديد بمثابة تذكير لك بأن الحياة تسير خارج جدرانك الأربعة، وستجعل منزلك يبدو رائعًا ورائحته رائعة أيضًا.

11.    تحديث سيرتك الذاتية

سواء أكنت قلقًا من تأثير فيروس كورونا على وظيفتك أو إذا كُنت تُريد تغير مهنتك أو الوصول إلى وظيفة أفضل فلماذا لا تستغل كل هذا الوقت المجاني لتحديث سيرتك الذاتية؟! منطقيًا وعمليًا، سيجعلك هذا الأمر تشعر وكأنك تستخدم وقتك بحكمة وتستثمر في مستقبلك.

 

12.    تعلم لغة جديدة

 

إذا كنت تُريد أن تُسافِر إلى أحد الدول الأوروبية أو إذا كُنت تُريد الحصول على وظيفة أفضل وتُريد تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى فقد يكون هذا هو الوقت المثالي لاستثمار بعض الوقت في برنامج تعليمي. حتى إذا كنت تتعلم بضع كلمات فقط كل يوم، فسوف تُحقق تقدمًا كبيرًا خلال الأشهر القادمة!

 

خلاصة الحديث

هناك الكثير من الأنشطة الرائعة والمُمتعة التي يُمكنك أن تستمتع بها خلال فترة العزل المنزلي الطويلة ولن تشعر بأن هذا الوقت يمر عليك دون فائدة. أحد أفضل الأشطة التي يُمكنك أن تقوم بها هي لعب العاب فيديو مثل العاب فيديو قتالية مع أفراد العائلة أو العاب تحدية كما يمكنك الدخول الىمراهنات كرة القدم على كازينو العرب حيث تمنحك هذه الرهانات أوقات مُمتعة والكثير من الأرباح أيضًا!

قم بالمراهنة على فرقك المُفضلة خلال فترة العزل المنزلي!