تدشين مركز الشيخة فاطمة للأم والطفل في موريتانيا

عرب وعالم

اليمن العربي

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط، السبت، افتتاح مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للأم والطفل بمستشفى الشيخ زايد، بحضور السفير الإماراتي لدى موريتانيا، السفير  حمد غانم المهيري والأمينة العامة لوزارة الصحة الموريتانية، حليمة با.

 

وذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء أن المركز الجديد، الذي أنشئ بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، يحتوي على 25 سريرا وغرف للولادة والعمليات إلى جانب صيدلية ومكاتب إدارية.

 

وقال سفير دولة الامارات العربية المتحدة إن هذا العمل يعد لبنة أخرى تنضاف إلى صرح العلاقات القائمة بين الإمارات وموريتانيا برعاية قائدي البلدين، مبينا أهمية هذه المنشأة في توفير التغطية الصحية للمجتمع الموريتاني، "خاصة الأم التي هي نصف المجتمع والأطفال الذين هم جيل الغد".

 

 

وفي كلمتها بحفل الافتتاح أكدت الأمينة العامة لوزارة الصحة الموريتانية أن "بناء هذه المنشأة سيساعد بلادنا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف الثالث منها المتعلق بضمان صحة و رفاهية الجميع". 

 

وأضافت أن "الوصول لذلك الهدف سيتم من خلال تحسين الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل، عن طريق الحد من معظم الأمراض المعدية وغير المعدية والبيئية والنفسية".

 

وأكدت أن هذه التوسعة ستمكن دون شك من رفع مستوى الرعاية المناسبة للأم والطفل طوال فترة ما قبل الولادة وما بعدها. 

 

 من جانبها، أعربت رئيسة مجلس إدارة مستشفى الشيخ زايد، سهلة بنت أحمد زايد ،عن شكرها وامتنانها لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه من دعم سخي لموريتانيا في مختلف المجالات، موضحة أهمية هذه التوسعة في تعزيز وتوسيع التغطية الصحية لهاتين الشريحتين وتمكينهما من الاستفادة من خدمات نوعية ومتطورة.