تونس.. نائب يشبّه البرلمان بـ''وكر دعارة'' (فيديو)

عرب وعالم

اليمن العربي

شبّه النائب التونسي فيصل التبيني، اليوم الثلاثاء، البرلمان ”بوكر علني للدعارة“، في خطوة لاقت استنكارًا واسعًا.

 

وقال فيصل التبيني، خلال مداخلة له في مجلس نواب الشعب، تعليقًا على خلاف له مع الناشطة الحقوقية والبرلمانية السابقة بشرى بالحاج حميدة، إن“النفاق السياسي بلغ حدًا غير مسبوق في البرلمان، وأوشك المجلس أن يتحول إلى كارتي (وكر علني للدعارة)“.

 

ويعود الخلاف بين النائب فيصل التبيني وبشرى بالحاج حميدة إلى تدوينة نشرها التبيني يوم 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، حين قال فيها إن“بشرى بالحاج حميدة رافضة لحكم الإعدام ليس من منطلق حقوقي، بل لأنها لم تجد من يغتصبها“.

 

وأثارت تدوينة التبيني رفضًا واسعًا من قِبل الأوساط الحقوقية في البلاد، وتقدمت مجموعة من المحامين برفع قضايا جزائية ضد ما اعتبروه ”تهجمًا مجانيًا، ومساسًا بمكانة المرأة، وهبوطًا غير أخلاقي“.

 

وعُرف النائب فيصل التبيني بتصريحاته المثيرة، وسبق له أن وصف وزير المالية السابق فاضل عبدالكافي، بوزير“الاستعمار والاستحمار“، وهاجم  قبل ذلك رئيس الوزراء السابق يوسف الشاهد، واعتبره ”أخطر من الزعيم النازي أدولف هتلر“.

 

وأثار تصريح التبيني، وتشبيهه البرلمان بـ“وكر دعارة“ استنكارًا واسعًا داخل البرلمان، وطالب نواب بإخراجه من القاعة، فيما طالب البعض الآخر بتطبيق بنود النظام الداخلي الذي يجيز قطع الكلمة، و إجبار النائب على الاعتذار.

 

يشار إلى أن النائب فيصل التبيني تقدم باعتذار بعد مداخلته، وتعلل بـ“الظروف التي مرّ بها مؤخرًا“.

 

شاهد الفيديو من هنا..