صحيفة: الإمارات تؤكد أن لا مستحيل في قاموسها كما غرست القيادة الرشيدة في نفوس شعبها

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت صحيفة إماراتية،  تُرسخ دولة الإمارات في ظل توجيهات ورعاية واستراتيجيات القيادة الرشيدة مكانتها كحاملة لمشعل الأمل في مسيرة البشرية جمعاء نحو المستقبل، فالمشاريع العملاقة التي تحاكي الغد وتستبق متطلباته باتت من إنجازات وطن لا يمكن أن يَحُول أي عائق أو ظرف دون استكمال مسيرته، ولا يحد من زخمها أي طارئ أو مستجد مهما كان تأثيره على مستوى العالم أجمع، فالبوصلة ثابتة وعصية على التأثر وستبقى تُشير نحو الغد الذي يعمل أبناء الإمارات ليكون مشرقاً ومزدهراً ومتطوراً للجميع، حيث أن قمة الإعجاز الوطني لا تتمثل بمشروع فريد أو متميز فقط، بل بإنجاز العديد منها في أصعب ظرف يمر على العالم أجمع، فخلال شهور الجائحة الوبائية التي تمر على العالم، كان هناك إنجازات متفردة سواء في الفضاء أو في الطاقة النووية السلمية واليوم متحف المستقبل بما يُمثله كدرة للإبداع البشري الذي يقوي عزيمة صناعة المستقبل مبكراً، فدولة الإمارات تؤكد أن لا مستحيل في قاموسها كما غرست القيادة الرشيدة في نفوس شعبها، وتُجيد إخراج كل تلك المشاريع إلى النور حتى في أصعب الظروف، لنفخر ونشارك أمتنا الاعتزاز بأننا يُمكن أن نقوم بكل ما يضمن استعادة موقعنا الحضاري المتقدم.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الأحد تابعها "اليمن العربي"، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، وبمناسبة وضع القطعة الأخيرة لواجهة متحف المستقبل الأكثر إبداعاً في العالم، تحدث عن هدفنا كوطن يتجه بكل ثقة وعزيمة نحو الغد، مؤكداً سموه أننا نريد صناعة معجزات بشرية لبناء مستقبل أفضل، وأكد سموه أن الإمارات ماضية في الإنجازات بالقول: "هدفنا بناء معجزات بشرية تستطيع استخدام المتحف لبناء مستقبل أفضل.. ودبي مستمرة في البناء.. الإمارات مستمرة في الإنجاز.. العالم مستمر في الحركة والتقدم لمن يعرف ماذا يريد".

 

وأضافت علمتنا القيادة الرشيدة في وطننا ماذا نُريد وكيف نعمل ونجتهد ونبدع لنحول الأحلام إلى واقع، عبر مسيرة تمكين كان العنصر البشري فيها الأساس في كل الأولويات والخطط والاستراتيجيات، نمد يدنا للتعاون مع كل من يضع مصلحة الإنسان في المقدمة، ولكننا لن ننتظر ما يمكن أن يصلنا من عمل الغير.. سنكون نحن في طليعة الركب لمستقبل الإنسانية نعمل ونجتهد ونُبدع ونبتكر وندعو العالم ليشاركنا فرحة الزخم الحضاري الذي ينتجه أبناء الوطن وأفكارهم العظيمة المبدعة التي يُسطرون من خلالها ملاحم مشرفة في ميادين التطور والتقدم، وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أحد الأقوال التي تُستشف منها الحكم والمواعظ والعبر والدروس وستكون محفورة على جدار المتحف: "المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه.. المستقبل لا يُنتظر ويُمكن بناؤه اليوم".

 

وأكدت الصحيفة في ختام افتتاحيتها أن متحف المستقبل ليس عادياً ولا كغيره يعتمد على الخيال العلمي، بل هو أيقونة ومعجزة في فن البناء غير المسبوق كعلامة فارقة وحاضنة للتكنولوجيا والأفكار المستقبلية.. إنه ثمار عزيمة وطنية إماراتية تُثبت للعالم أجمع أننا ماضون بهمة لا تلين وثقة لا تهتز لنفتح أبواب الغد لخير الإنسانية وأجيالها جمعاء