ضربة لتركيا والإخوان.. خلية داعشية بقبضة الجيش الليبي

عرب وعالم

اليمن العربي

ضربات متتالية للجيش الليبي ضد التنظيمات الإرهابية في مدن الجنوب الليبي، خاصة تنظيم داعش الإرهابي، الذي يحاول إعادة التمركز في الصحراء، ضمن مساعيه البائسة لإعلان عاصمة جديدة للتنظيم بدعم تركيا والإخوان.

 

وأعلن الجيش الوطني الليبي، مساء السبت، القبض على مجموعة خارجة عن القانون بحوزتهم أسلحة وذخائر مختلفة ومتعددة الأغراض.

 

وقال المكتب الإعلامي للكتيبة "116 مشاة" إن دوريات تتبع القوات المسلحة الليبية ألقت القبض على مجموعة خارجة عن القانون بحوزتهم أسلحة وذخائر متعددة الأغراض. 

 

وأضاف المكتب الإعلامي، في بيان، أن دوريات القوات المسلحة تجوب المنطقة الممتدة من مدينة سبها إلى إوباري إلى الجفرة لتأمين المنطقة جيدًا لعبور المواطنين الليبيين بسلام من الجنوب إلى الشمال. 

 

وأكد المكتب الإعلامي للكتيبة 116 مشاة أن الخلية تضم 3 ليبيين وعدد 7 إرهابيين من جنسيات أفريقية، كانوا على وشك البدأ في عملياتهم قبل أن تفاجئهم القوات المسلحة الليبية بكمين محكم في نقطة قريبة لتمركزاتهم. 

 

ومن جانبه حذر عضو مجلس النواب الليبي النائب عن مدينة الشاطئ في الجنوب علي السعيدي القايدي، من مساعي تركية لتحويل الجنوب لعاصمة جديدة لتنظيم داعش بعد أن خسر التنظيم عاصمته الحقيقة في مدينة الموصل بالعراق". 

 

و أضاف القايدي، أن تنظيم الإخوان لا زال يسعى للتمدد و السيطرة على الجنوب الغربي من البلاد لأجل فرض هيمنته على الشريط الحدودي و للتوغل في عمق القارة الافريقية التي يعتبرها ثربة خصبة لهم و لهم بعض التوابع هناك على رأسهم جماعتي بوكو حرام و انصار الحق الإرهابيتين.

 

واختتم النائب الليبي بأن عناصر تنظيم داعش سيحاولون ترجيح كفة الوفاق في الجنوب الليبي لينقلبوا عليها هي الأخرى كما حدث في مدينة سرت عام 2016.