شاهد.. لملس يكشف عن إجراءات ستتخذ في قادم الأيام بحق عدد من مسؤولي القطاع العام

أخبار محلية

اليمن العربي

كشف محافظ عدن، أحمد حامد لملس، أن هناك إجراءات ستتخذ في قادم الأيام بحق عدد من مسؤولي القطاع العام، وذلك خلال لقاء تلفزيوني معه أمس، على قناة الغد المشرق .

 

وقال لملس، "ستسمعون خلال الأيام والفترات المقبلة، كثيرا عن إجراءات المحاسبة في كثير من القطاعات، وستتم إحالة العديد من المسؤولين إلى نيابة الأموال العامة" .. مشيراً إلى أنه بصدد إتخاذ تدابير تهدف غلى تفعيل دور مراكز الرقابة والمحاسبة .

 

واضاف "أخبرت مديري العموم وقيادات السلطة المحلية، في كثير من الاجتماعات التنفيذية، أنه في حالة من ثبت تورطه بقضايا فساد، لا يتوقع مني تغييره وإقالته من منصبه فقط، بل ستتم معاقبته وإحالته إلى القضاء".

 

وتطرق لملس في حديثه عن حل مشكلة الكهرباء .. لافتاً إلى أنها ليست بالسهولة المتصورة لدى البعض .

 

وأكد أنه سيتم العمل منذ الآن، لتلافي أزمة مماثلة خلال الصيف المقبل .. موضحاً في الوقت نفسه أن حل أزمة الكهرباء ليست من مهام عمل محافظي المحافظات، بل من إختصاص الحكومة .

 

وقال لملس ، إن العمل يجري على قدم وساق لمعالجة مختلف القضايا الخدماتية، كأزمة انقطاع المياه، بالإضافة إلى حل ملف شبكة الطرقات العامة والمهترئة وتصحيح وضعها.

 

وكشف لملس عن حرمان عدن من إستخدام إيراداتها المركزية كغيرها من المحافظات .. مطالباً بهذا الصدد أن يتم مساواة عدن بهذا الأمر من خلال إلزام المحافظات بالتوريد إلى البنك وإلى لسلطات المركزية أو إعطاء عدن حقها .