"الأفضل في التاريخ".. أول تعليق من الدوري الإسباني على بقاء ميسي

رياضة

اليمن العربي

أعرب خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، عن ارتياحه لبقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة ضمن صفوف فريقه خلال الموسم الجديد، واصفا "البرغوث" بأنه أفضل لاعب في التاريخ.

 

وقال تيباس في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "كنا قلقين ونحن نتابع أزمة ميسي مع برشلونة، ولكن ليس القلق الكبير للغاية".

 

وأضاف: "يالتأكيد، نريد أن يكون ميسي متواجدا بالليجا، إنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ونريده أن ينهي مسيرته في الدوري الإسباني".

 

وأتم: "يسعدنا بقائه معنا، وعدم ذهابه إلى دوري آخر ، لأن ذلك بالتأكيد يصب في مصلحة الليجا".

 

وتراجع ليونيل ميسي، عن فكرة مغادرة برشلونة خلال الصيف الحالي، وقرر الاستمرار مع الفريق حتى نهاية عقده في صيف 2021، وذلك بعج حالة من الشد والجذب بين اللاعب والنادي.

 

واعتبر ميسي أن هناك شرطا في عقده يتيح له الرحيل مجانا قبل نهايته بعام واحد، لكن إدارة برشلونة أبلغته بأنه لم يعد قابلا للتنفيذ منذ يوم 10 يونيو/حزيران الماضي.

 

وتدخلت رابطة الليجا في الأزمة، وأكدت عدم قدرة ميسي على مغادرة برشلونة إلا بدفع الشرط الجزائي المنصوص في عقده مع النادي، والبالغ 700 مليون يورو.

 

يذكر أن ميسي طلب الرحيل هذا الصيف، ورفض الانتظار حتى نهاية عقده مع برشلونة في صيف 2021، لكي يغادر النادي، بسبب غضبه من سياسات الإدارة في المواسم الأخيرة، والتي كانت أبرز نتائجها الخسارة الكارثية ضد بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-8 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.