محكمة عسكرية في مأرب تقضي بإعدام 5 حوثيين متورطين في جرائم إغتيال

اليمن العربي

قضت محكمة عسكرية تابعة للحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، بالإعدام تعزيرا، لخمسة أشخاص من أعضاء خلية تابعة لميليشيات الحوثيين، متورطين بـ“جرائم اغتيالات“.

 

وذكر الموقع الرسمي، لقوات الجيش اليمني، أن المحكمة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة، بمحافظة مأرب، الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، برئاسة القاضي، عقيل تاج الدين، رئيس المحكمة العسكرية الابتدائية، عقدت جلسة علنية للنطق بالحكم على المتهمين، الذين تم القبض عليهم في وقت سابق من العام الماضي، بتهمة تنفيذ اغتيالات استهدف ضباط الجيش، والاشتراك في زراعة العبوّات الناسفة ومتفجرات استهدفت آليات ومعدات الجيش.

 

وحكمت المحكمة العسكرية، بإدانة المتهم ”طاهر علي داؤود المرهبي“، وآخرين ”ثبت تورطهم في جرائم تدريب عصابات وخلايا مسلحة على القتل والتفجير والتعذيب“، طبقا لما نقله موقع الجيش اليمني.

 

وأشار موقع الجيش، إلى أن منطوق الحكم النهائي، قضى بـ“الإعدام تعزيرا لخمسة متهمين وتبرئة المتهم السادس“.

 

وفي قضية جنائية أخرى، ألزمت المحكمة العسكرية بمأرب، النيابة العامة العسكرية، ”بالتحقيق مع 180 متهما المشمولين بقائمة التصدي المقدم من ممثل وزارة الدفاع“.

 

وتشمل هذه القضية، زعيم ميليشيات الحوثيين، عبدالملك الحوثي، ”وقيادات عسكرية وسياسية وقضائية، بينها قضاة منتحلون صفات في المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ومكتب النائب العام والنيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة ورئاسة مجلس النواب، وذلك في التهم المنسوبة إليهم التي تتضمن الاشتراك في تشكيل عصابات مسلحة بغرض الانقلاب على نظام الحكم القائم ومؤسسته الدستورية والتخابر مع دولة أجنبية وارتكاب جرائم قتل واغتيالات بعد ثبوت إدانة المحكوم عليهم وارتباطهم المباشر بقيادة الميليشيا الحوثية ضمن تنظيم عصابي مسلح“