ناشط سياسي يتحدث حول النخبة الحضرمية ويشيد بالدور التي قامت به في هزيمة الإرهاب

أخبار محلية

اليمن العربي

علق الناشط السياسي الحضرمي "نجيب محفوظ مفيلح"، على تصريحات وزير الخارجية محمد الحضرمي ضد النخبة الحضرمية والتي وصف فيها النخبة بالمليشيات.

 

وقال نجيب في تصريحات خاصة، في البدء اسمحوا لي أن اقول لكم بأن مايدحض اتهام وزير الخارجية محمد الحضرمي السنحاني بان قوات النخبة الحضرمية عبارة عن مليشيات هو أن قوات النخبة الحضرمية تشكلت بقرار رئاسي من الرئيس عبدربه منصور هادي وباشراف مباشر من دول التحالف العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية وتشارك فيه جمهورية مصر العربية الى جانب عدة دول اخرى ومنها دولة الامارات العربية المتحدة صاحبة الفضل والدعم السخي في تشكيل وتدريب وتسليح قوات النخبة الحضرمية .

 

وأضاف بأن قوات النخبة الحضرمية خاضت أولى حروبها المصيرية التي تشكلت من أجلها مع عناصر القاعدة التي سيطرت على المكلا وباقي مناطق ساحل ومرتفعات حضرموت بعد فرار قوات الجيش الشمالي من معسكراته ومختلف مواقعه وثكناته العسكرية خشية مواجهة عناصر القاعدة مامكن عناصر القاعدة الارهابية من فرض سيطرتها على كامل مرتفعات ومناطق ومدن ساحل حضرموت بمافيها عاصمة المحافظة المكلا التي تعتبر ثاني اكبر مدن الجنوب العربي .

 

وأكد أن قوات النخبة الحضرمية تمكنت من دحر عناصر القاعدة التي خاضت المعركة بغطاء جوي من سلاح دول التحالف العربي من كسب المعركة وفرض كامل سيطرتها على كامل مناطق ومرتفعات ساحل حضرموت في ايام معدودات .

 

وقال إن هجوم وزير الخارجية محمد الحضرمي السنحاني على قوات النخبة الحضرمية التي تسيطر على المنطقة العسكرية الثانية هو شي طبيعي ومتوقع من أي مسؤول يمني شمالي في حكومة الشرعية وهو حتى متوقع أيضا من اي مواطن يمني شمالي ،كون قوات النخبة الخضرمية تعتبر قوات جنوبية ستساهم بتحقيق السيطرة العسكرية على كامل التراب الجنوبي اذا مادقت ساعة حسم الصراع الجنوبي اليمني عسكريا .

 

كما أن قوات النخبة الحضرمية التي تخلوا من تواجد أي عسكري يمني شمالي في صفوفها والمشكلة من أبناء محافظة حضرموت الجنوبية، ولا تسمح بتمرير الأجندة اليمنية الشمالية في مكان سيطرتها على مدن ومناطق ساحل ومرتفعات حضرموت وهذا شي بالفعل قد قض مضاجع كل اليمنيين الشماليين الطامعين ببقاء فرض هيمنتهم وسيطرتهم السياسية والعسكرية على محافظة حضرموت وباقي محافظات الجنوب العربي .