مواطن حضرمي يصاب بكورونا ويوجه رسالة لقيادة حضرموت.. صور

أخبار محلية

اليمن العربي

وجه الأستاذ سمير الكثيري، الذي أحيل إلى العزل الصحي بمستشفى الفقيد الدكتور رياض الجريري شرق المكلا، رسالة الى أبناء محافظة حضرموت، لتوعيتهم بمخاطر فيروس كورونا.

 

وقال الكثيري في منشور له، عبر فيسبوك: "بعد قرابة الشهر من دخولي مركز العزل بفلك لتلقي العناية الطبية اللأزمة لاصابتي مؤخرا بفيروس كورنا، ومالمسته في مركز العزل ولازلت من معاملة إنسانية وعناية طبية اقل ماتوصف بالممتازة، وعلى مدار الساعة من قبل ملائكة الرحمة و الطاقم والكادر الطبي المميز، الذي يعمل بدون كلل او تذمر وفي أقل مستوى من الحماية الشخصية غير مبالين بما يحيط بهم من مخاطر الإصابة المؤكدة".

 

وأضاف: "رسالتي ممزوجة بالأسف والاسئ وأنا أشعر بالمعاناة بشكل يومي، ولا أدرِ متى سأتماثل للشفاء، وهناك أخوة واخوات لنا ممن يقدمون لنا الرعاية الصحية وهم في أمس الحاجة للوقوف معهم ومساندتهم، وإيصال مظالمهم بإنصافهم وتكريمهم وصرف مستحقاتهم المالية وترتيب أوضاعهم الوظيفية، متعجّبا من نكران الجميل لهؤلاء الكوادر والذين كانوا لنا أمل في الشفاء والسير على خُطى قائد الجيش الابيض المرحوم رياض حبور الجريري عليه رحمه الله، وهم الذين وهبوا أرواحهم فداء لحضرموت وأهلها كون ما يقومون به عمل جليل واستبسال معرضين حياتهم وحياة اسرهم للخطر لأجل إنقادنا وتقديم الخدمات العلاجية للمصابين".

 

وتابع: "اليوم جيشنا الأبيض يتعرض لمؤامرة شرسة وسط تجاهل تام من قبل الجميع، ولا نعلم مصدرها ومن يقف خلفها للنيل منهم ومن رواتبهم المتواضعة جداً، مقارنة بخطورة مهمتهم التي تضعهم وجهاً لوجه مع عدو قاتل أهتزت من فتكه أركان دول عظمى تمتلك من الامكانيات ما لم نمتلكه نحن".

 

واستطرد بالقول: "من هنا ومن خلال حسابي هذا اطلق هذا النداء العاجل للسلطة المحلية في محافظة حضرموت، وعلى راسها الاب والقائد فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة، بسرعة التدخل وإنصاف الكادر الطبي والتمريضي في مشفى الفقيد دكتور رياض الجريري وتفهم مطالبهم الذي حملوني امانة إيصالها للجميع".

 

رسالة الكادر الإداري والطبي والتمريضي في مستشفى شهيد الواجب و الإنسانية الدكتور رياض حبور الجريري :

 

نحن طاقم وكادر طبي وتمريضي في مستشفى شهيد الواجب و الإنسانية الدكتور رياض حبور الجريري نطالبكم بالنظر إلى مطالبنا والعمل على تسهيل مهمامنا والوقوف إلى جانبنا".

 

مطالبنا:

 

عدم تاخير الحوافز للطاقم الطبي والتمريضي.

 

رفدنا بكادر إضافي نظرا لتزايد عدد الحالات وخصوصا الحالات الحرجة التي تتطلب وجود ممرض فوق كل حالة.

 

تحسين جودة التغذية وخصوصا للمرضى بما يتناسب مع حالتهم الصحية وتقوية مناعتهم وكذلك الطاقم والكادر الطبي.

 

تسهيل مهامنا الإدارية وتخصيص ميزانية تشغيلية شهرية للمستشفى لكي يتسنى للإدارة تسهيل عملها على أكمل وجه.

 

توفير أجهزة تنفس اصطناعي إضافية كون الحالات الحرجة في ازدياد.

 

توفير أدوات ومسلتزمات الحماية الشخصية للطواقم الطبية والتمريضية بشكل يومي ومستمر.