مؤسسة وعي تناقش في جلسة نقاشية الآثار البيئية لخزانات الوقود في الموانئ اليمنية

أخبار محلية

اليمن العربي

أقامت مؤسسة وعي جلسة نقاشية عبر برنامج ZOOM باستضافةم. عمر الحيقي مدير عام لشركة النفط والاستشارات - الولايات المتحدة، م.صالح بلعلا رئيس فريق تشغيل بالشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال - بلحاف، م. محمد بن عيفان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية باليمن، ود. عبدالقادر الخراز الرئيس السابق للهيئة العامة لحماية البيئة باليمن وأستاذ مساعد بكلية علوم البحار والبيئة بالحديدة، بجلسة تحت عنوان:

"كارثة على وشك الحدوث: الآثار البيئية لخزانات الوقود في الموانئ اليمنية"، السبت ١٥اغسطس بالمكلا

 

 جاء ذلك ضمن إطار برامج مؤسسة وعي الهادفة لتثقيف الشباب و تعزيز وعي المجتمع بأبرز المستجدات الحالية، عن طريق عقد العديد من اللقاءات و الفعاليات عقدت المؤسسة جلسة حوارية عبر الانترنت Zoom.

 

و بمشاركة أكثر من ٥٠ شاب و شابة، حيث تحدث المهندس صالح بلعلا عن الاثار المتوقعة من بقاء الخزانات و كيفية تأثيرها على السكان، كما بدوره المهندس عمر الحيقي تكلم عن معالجات السلطة المحلية و ضرورة البدء في حل هذه الكارثة. اما بخصوص خزان صافر و تهديد الاحياء البحرية ناقش الدكتور عبدالقادر الخراز اصل المشكلة و ماتم عمله في الفترة السابقة كما و تحدث المهندس محمد بن عيفان عن معالجات خزان صافر و الاثار الناتجة من استمرار الصراع على مصير هذه الخزانات.

 

كما تم فتح باب المشاركة و النقاش بين المشاركين فيما يتعلق بذلك مما يساهم في تحقيق الاستفادة و الايضاح.

 

علماً بأن هذه الجلسة تأتي ضمن سلسة برامج المؤسسة لشهر اغسطس خلال هذا العام الهادفة لرفع الوعي العام، و نقل المعرفة بالتنسيق مع مجموعة الخبراء، الأساتذة و الباحثين محلياً و دولياً.