تعرف على سعر الدولار في مصر اليوم الإثنين

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار في مصر أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين في معظم البنوك المصرية، كما بقي سعر العملة الخضراء ثابتا على شاشة البنك المركزي المصري عند 16.11 جنيه للشراء و16.21 جنيه للبيع. 

 

ورغم ثبات العملة الخضراء في معظم البنوك، رفع المصرف المتحد سعر الدولار قرشين، اليوم.

 

وسجل الدولار 4 مستويات مختلفة في البنوك المصرية بفارق 3 قروش بين أعلى وأقل سعر.

 

 

وهيمن سعر 16.12 جنيه للشراء و16.22 جنيه للشراء على الدولار في 18 بنكا من البنوك العاملة في مصر.

 

وحافظ الجنيه المصري على قيمته أمام الدولار خلال الأسبوع الماضي، وأوقف سلسلة الخسائر التي مني بها خلال شهر يونيو/حزيران الجاري، عندما وصل إلى أدنى مستوى في 7 أشهر.

 

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، يوم الجمعة، على تنفيذ اتفاق استعداد ائتماني يسمح بإقراض مصر 5.2 مليار دولار لأجل 12 شهرا.

 

 

ويهدف القرض إلى مساعدة مصر على التأقلم مع تبعات جائحة فيروس كورونا وتعويض العجز في الميزانية وميزان المدفوعات.

 

ومن المتوقع أن تتسلم مصر 2 مليار دولار من القرض خلال أيام كشريحة أولى، على أن يصرف باقي التمويل بقيمة 3.2 مليار دولار عقب مراجعتين لبرنامج القرض الجديد.

 

وكانت مصر تلقت في مايو/ أيار الماضي قرضا بقيمة 2.77 مليار دولار من الصندوق كتمويل طاريء ضمن أداة التمويل السريع (RFI)، وذلك من أجل تلبية احتياجات التمويل العاجلة لميزان المدفوعات التي نتجت عن جائحة "كوفيد-19".

 

وتخطط الحكومة لاقتراض 4 مليارات دولار من "مؤسسات أخرى" لم يجر الإفصاح عنها لاحتواء تداعيات الوباء، وفق ما ذكره مصدر مسؤول لوكالة بلومبرج الشهر الماضي.

 

وأبقى البنك المركزي المصري، يوم الخميس، أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير للشهر الثالث على التوالي.

 

وجاء أعلى سعر للدولار عند 16.13 جنيه للشراء و16.23 لدى بنك الشركة المصرفية العربية الدولية "ساييب".

 

 

وسجل الدولار سعر أقل قرشا واحدا عند 16.12 جنيه للشراء و16.22 جنيه للبيع، في 18 بنكا مصريا.

 

 

وتكرر هذا السعر على شاشات بنوك: البركة، المصرف العربي الدولي، الأهلي الكويتي، بلوم، ميد، العربي الأفريقي الدولي، المصري الخليجي، التجاري الدولي، الاستثمار العربي، قناة السويس، عودة، كريدي أجريكول، الكويت الوطني، المصري لتنمية الصادرات، التعمير والإسكان، المشرق، ومصرف أبوظبي الإسلامي والمصرف المتحد.

 

وجاء أقل سعر للدولار، عند مستوى 16.10 جنيه للشراء و16.20 جنيه للبيع في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، وبنك مصر والبنك الأهلي اليوناني.

 

وسجل الدولار سعر رابعا عند 16.11 جنيه للشراء و16.21 جنيه للبيع في بنك الأسكندرية.

 

 

وسجل سعر اليورو 18.06 جنيه للشراء و18.25 جنيه للبيع، والجنيه الإسترليني 19.84 جنيه للشراء و20.07 جنيه للبيع في البنك الأهلي المصري.

 

 

وجاء سعر الريال السعودي في السوق المصرية عند مستوى 4.20 جنيه للشراء و4.31 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتي 4.36 جنيه للشراء و4.41 جنيه للبيع، والدينار الكويتي 49.88 جنيه للشراء و52.64 جنيه للبيع، وفقا للبنك الأهلي.