شروط وخطوات فتح حساب بمصرف الراجحي 

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

صعد مؤشر الراجحي فتح حساب إلى قائمة التداول بموقع جوجل اليوم ضمن الأكثر بحثًا، حيث تساءل مواطنون ومقيمون عن آلية فتح حساب في الراجحي عبر موقع المصرف الإلكتروني.

وعبر مؤشر الراجحي فتح حساب كان التساؤل الأكبر هو آلية فتح حساب جارٍ في المصرف، حيث أكد الراجحي في وقت سابق أن قنواته المصرفية الإلكترونية تتيح إدارة الحساب على مدار الساعة من أي مكان في العالم، كما يوفر من خلال الحساب الجاري العديد من الخدمات منها خدمة تحويل الأموال، وإصدار بطاقة الصراف الآلي (مدى) وغير ذلك من المزايا المتعددة.

وكان المصرف قد أطلق قبل أيام لأول مرة في المملكة خاصية فتح الحساب أونلاين عبر تطبيق الراجحي موبايل أو الموقع الإلكتروني للمصرف عبر الرابط التالي:-  https://www.alrajhibank.com.sa/

الراجحي فتح حساب ويُمكِّن فتح الحساب الجاري عبر الإنترنت من المزايا التالية:

سهولة فتح حساب عبر الإنترنت في أي وقت مع إمكانية تحديد الفرع الذي ترغب بالتعامل معه. تنفيذ عمليات الأوامر المستديمة. إصدار كشف حساب شهري يوضح جميع حركات الحساب باللغتين العربية أو الإنجليزية. إمكانية إجراء المعاملات المصرفية من خلال جميع القنوات الإلكترونية. إصدار بطاقة صراف آلي عبر أجهزة الخدمة الذاتية. الإيداع والتحويل الداخلي. سداد الفواتير و المدفوعات الحكومية. التسجيل في خدمة المباشر. الحوالات الدولية بأنواعها (حسب الصلاحيات). إمكانية السحب والإيداع النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي.

شروط فتح حساب في الراجحي أما شروط فتح حساب في مصرف الراجحي فهي كما يلي:

الهوية الوطنية / هوية مقيم ألا يقل السن عن 18 سنة لحسابات البالغين ، وأن لا يقل عن 15 سنة للقاصرين سنًا. يجب أن يكون رقم الجوال المستخدم للتسجيل صادرًا من أحد مزودي الخدمة الهاتفية بالمملكة العربية السعودية. يجب أن يكون العنوان الوطني صحيحًا. يجب أن يكون المتقدم مسجلًا في خدمة (أبشر) لإتمام عملية توثيق حسابك البنكي. أن لا يكون المتقدم عميلًا حاليًا في المصرف أو تحويل الراجحي، في حال رغبة العميل بالقيام بأي عمليات مصرفية داخل الفرع لاحقاً أو لطلب أي منتجات تمويلية أو بطاقة ائتمانية أو دفتر شيكات (حسب الصلاحيات)، فيجب زيارة الفرع لتحديث صلاحيات الحساب ولإضافة التوقيع المعتمد.

الراجحي فتح حساب عبر الموقع الإلكتروني تعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بفتح الحساب عبر الموقع الإلكتروني. توثيق رقم الجوال الخاص بك. توثيق بياناتك عبر النفاذ الوطني الموحد (أبشر). عند استكمال عملية فتح الحساب ستصلك رسالة نصية بمعلومات الحساب. يمكنك الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال قنواتنا المصرفية الإلكترونية على مدار الساعة. يمكنك إصدار بطاقة مدى للصرف الآلي على مدار الساعة عبر أجهزة الخدمة الذاتية المتواجد في الفروع.

وبالنسبة إلى شروط فتح حساب فهناك بعض الأحكام التي بينها المصرف وهي كما يلي:

1. يجب أن تكون الهوية الوطنية سارية المفعول وعمر المتقدم لطلب فتح الحساب أكثر من 15 عامًا.

2. خلال عملية التسجيل يجب إتمام عملية فتح الحساب إلى النهاية (ليست هناك إمكانية الحفظ والمتابعة). 3. يجب أن يكون كل من عنوان البريد الوطني وعنوان البريد الإلكتروني صحيحين.

4. يجب أن تكون مسجلاً في خدمة أبشر لإتمام عملية توثيق معلومات حسابك المصرفي الجديد.

5. يجب أن يكون رقم الجوال المستخدم للتسجيل صادراً من أحد مزودي الخدمة بالمملكة العربية السعودية.

لا يستطيع العميل الاستفادة من كامل الخدمات والصلاحيات، كدفتر الشيكات والبطاقات الائتمانية وما يماثلهما من خدمات وصلاحيات إلا بعد إضافة التواقيع المعتمدة عبر زيارة الفرع. يقر العميل ويؤكد بأنه لا يشغل أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى ولم يشغل سابقاً أي منصب سياسي في الدولة (المقصود بالمنصب السياسي: المرتبة الرابعة عشرة فما فوق بالنسبة للمدنيين، أو رتبة لواء فما فوق بالنسبة للعسكريين) يشغل من قبل العميل أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى في الوقت الحالي أو سابقاً (المقصود بأقارب الدرجة الأولى هم الوالدين، الزوج والزوجة، الأبناء والبنات). يقر العميل بأنه بكامل أهليته وقواه العقلية المعتبرة شرعاً ونظاما وأنه أهل للتصرفات القانونية اللازمة لفتح وإدارة حساب شخصي لدى المصرف بمفرده وأنه ليس من أصحاب الحالات الخاصة التي تتطلب وجود معرف بالإجراءات البنكية كـ الكفيف أو الأمي.