35 إصابة بفيروس كورونا بمديرية النادرة شرق إب

أخبار محلية

اليمن العربي

كشفت مصادر طبية عن تسجيل العشرات من الإصابات بفيروس كورونا في إحدى مديريات محافظة إب وسط اليمن، في ظل إنتشار وباء كورونا بمختلف مناطق ومديريات المحافظة.

 

وأوضحت المصادر أن أكثر من 35 إصابة سُجلت بمديرية النادرة شرق محافظة إب، فضلا عن تسجيل عدد من الوفيات بمناطق وعزل المديرية.

 

وبحسب المصادر التي حضرت إجتماع لعدد من اللجان المحلية بالنادرة والتي شكلت لمواجهة وباء كورونا، تحدث فيه أطباء عن تسجيل عشرات الإصابات في أوساط المواطنين من أبناء المديرية.

 

وأكد مصدر حضر الإجتماع أن 35 حالة لا تزال تتلقى العلاج في عدد من مستشفيات إب وصنعاء، فضلا عن عشرات الحالات المصابة في المنازل.

 

وقال أحد الأطباء مفضلا عدم ذكر إسمه، الحقيقة أن الوباء منتشر في مديرية النادرة وجميع مديريات محافظة إب بشكل كبير، مستغربا من دور الجهات المختصة في إيصال الحقيقة للمواطنين، رغم أن القضية لا تخضع للصراع الدائر في اليمن.

 

وأضاف أن العمل الصحي في الأصل عدم إرتباطه بأي جهة سياسية، أو طرف من أطراف الصراع، خصوصا وأنهم لا يهتمون بحياة الناس حد قوله.

 

وأكد الطبيب على أهمية الإجراءات الوقائية والإحترازية وتنبيه الناس لها، والإلتزام بالارشادات الطبية الخاصة بتجنب عدوى وباء كورونا، وأنه في حال تخلي السلطات عن دورها فيبقى وعي المواطن مهم وعليه أخذ الحذر والحيطة خصوصا وأن التجمعات السكانية مستمرة كأسواق القات وغيرها.

 

وتحدثت مصادر طبية متطابقة عن تسجيل سبع وفيات بعدد من مناطق مديرية النادرة بفيروس كورونا منذ أسابيع.