تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الإثنين

اقتصاد

اليمن العربي

زادت أسعار الذهب في السعودية اليوم الإثنين، مقارنة بتعاملات الأحد على نحو طفيف، متأثرة بصعود أسعار المعدن الثمين عالميا.

 

  وبلغ سعر الذهب "عيار 24" في المملكة 204 ريالات نحو 54.33 ريال ، بينما بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 178.52 ريال (47.54 دولار).     

 

وسجل سعر أوقية الذهب في السوق السعودي 6 آلاف و345 ريالا (1690دولارا)، فيما سجل الجنيه الذهب 1428 ريالا  (380.27 دولار)،وهذه الأسعار قبل احتساب" المصنعية".

 

وكانت السعودية قد أطلقت في منتصف الأسبوع الماضي وحدات "صندوق البلاد المتداول للمتاجرة بالذهب" كصندوق استثمار مؤشر متداول.

 

ويعتبر هذا الصندوق الأول من نوعه في المنطقة والوحيد المتداول والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في العالم.

 

 

ويستثمر الصندوق أصوله بشكل أساسي في عقود الذهب الفورية المجازة من قبل الهيئة الشرعية والمعمول بها في بورصة دبي للذهب والسلع، ويستهدف محاكاة الأسعار الفورية للذهب.

 

وقال الدكتور أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، إن احتياطيات المملكة تغطي الواردات لأكثر من 40 شهرا.

 

وكشف قبل أيام ، عن عدم وجود أي تغيير يذكر في احتياطيات "ساما" خلال شهر مايو/أيار.

 

وأوضح الخليفي أن ضخ المؤسسة لمبلغ 50 مليار ريال في البنوك السعودية اليوم هو الأول من نوعه منذ جائحة كورونا، ويأتي في صورة "ودائع دون فائدة لمدة عام".

 

وبلغت قيمة صادرات النفط السعودية في الربع الأول من العام 40 مليار دولار.

 

كانت الصين الوجهة الرئيسية للصادرات السعودية في الربع الأول تليها اليابان والهند، كما كانت الصين المصدر الرئيسي لواردات المملكة.