أمازون تستعد لغزو السماء بـ80 طائرة شحن

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت شركة أمازون الأمريكية عن استئجار 12 طائرة شحن بوينج لتعزز أسطولها العملاق إلى 80 طائرة في إطار خطط تدعيم قدراتها في مجال خدمات التوصيل.

 

والطائرات المستأجرة هي من طراز "بوينج 767-300" وستقفز بعدد طائرات أسطول أمازون إلى أكثر من 80 طائرة شحن.

 

وانضمت أول طائرة من الدفعة الأخيرة إلى عمليات أمازون الجوية في شهر مايو/ أيار الماضي، ومن المنتظر انضمام الطائرات الـ11 المتبقية لأسطول الشركة العام المقبل 2021.

 

وأوضحت الشركة في بيان أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي شهد فيه الطلب على خدمات التوصيل المنزلي زيادة كبيرة في ظل تفشي وباء كورونا العالمي.

 

وأوضح البيان أن "أمازون إير"، خدمة الشحن الجوي لمنتجات أمازون، لعبت دورا محوريا خلال الأزمة الصحية العالمية.

 

وتابعت: "حيث قامت تلك الخدمة بنقل معدات الحماية الشخصية لشركاء أمازون، وللعاملين في مجال الصحة في الخطوط الأمامية، وإلى منظمات الإغاثة، في أنحاء الولايات المتحدة".

 

وقالت سارة روادز، نائب رئيس شركة "أمازون جلوبال اير": إن توسع الشبكة كان مهما في إطار "البيئة الحالية التي نواجهها، بل ويتجاوزها".

 

وأضافت: "يضمن توسيع شبكتنا الجوية المتخصصة لنا أن نمتلك القدرة على توصيل ما يريده عملاؤنا: اختيارات هائلة، وأسعار رخيصة، وشحن سريع."

 

وتفتتح أمازون حاليا محاور إقليمية لدعم شبكتها الجوية المتنامية، وخلال الصيف الجاي سيتم افتتاح محاور جوية إقليمية جديدة في مطار ليكلاند ليندر الدولي في فلوريدا.

 

وتقوم أمازون ببناء شبكة توصيل لخدمة أعمالها الخاصة وربما تنافس شركات النقل الرئيسية مثل فيدكس ودي إتش إل.

 

وتمتلك فيديكس أكبر أسطول شحن جوي بين جميع منافسيها مع أكثر من 650 طائرة.