مصر تسير رحلة استثنائية لإجلاء 160 عالقا من الإمارات

اليمن العربي

استقبل مطار القاهرة الدولي، الأربعاء، رحلة طيران استثنائية سيرتها شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني أعادت 160 ‪ مصريا من العالقين بالإمارات بسب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وصرحت مصادر بمطار القاهرة بأن رحلة شركة إير كايرو وصلت المطار قادمة من أبوظبي وعلى متنها 160 عالقا وتم إنهاء إجراءات وصولهم، وقام أطباء الحجر الصحي بإجراء اختبارات فيروس "كورونا" عليهم داخل صالة الوصول، وتم نقل جميع الركاب القادمين فور عودتهم إلى مناطق العزل المخصصة لعزلهم لمدة 7 أيام، تنفيذا لقرار وزارة الصحة مع جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

الكويت تسير 4 رحلات استثنائية لإجلاء 840 عالقا بمصر

وهذه الرحلات يتم تنظيمها ضمن رحلات الجسر الجوي التي أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران المدني والهجرة لاستقبال العالقين في الخارج.

 

ومنذ منتصف مارس/آذار الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تسيير نحو 24 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

كانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/آذار الماضي.

 

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.