وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 348 إصابة جديدة بفيروس كورونا

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الإثنين، تسجيل 348 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 7 حالات وفاة.

 

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد خروج 70 مصابا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 1632.

 

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2139 حالة، من ضمنهم الـ1632 متعافيا.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 6813 حالة من ضمنهم 1632 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و436 حالة وفاة.

 

كما عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، الإثنين، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" في 17 مستشفى للعزل، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

 

وأشادت الوزيرة بأداء الأطقم الطبية بمستشفيات العزل لما يقدمونه من خدمات طبية مميزة للمرضى بكفاءة عالية.

 

كما وجهت مديري المستشفيات بتوفير قاعدة بيانات إلكترونية محدثة لمتابعة وتسجيل بيانات المرضى وإجراء الفحوصات اللازمة لهم ومتابعة حالتهم الصحية حتى خروجهم.