50 مليار ريال استثمارات المناطق الصناعية السعودية بالربع الأول من 2020

اقتصاد

اليمن العربي

بلغ حجم الاستثمارات في مدن الهيئة الملكية السعودية أكثر من 50 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2020، رغم الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد وآثارها على كل قطاعات الاقتصاد.

 

الهيئة الملكية للجبيل وينبع ‏هي هيئة سعودية تأسست بأمر ملكي عام 1975 تُعنى بتطوير مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين في السعودية وتمت توسعتها في رأس الخير التعدينية التي أضيفت عام 2009، ثم مدينة جازان الاقتصادية التي أضيفت عام 2015.

 

وأوضح رئيس الهيئة المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان أن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس وتداعياتها لم تقف عند حدود القطاع الصحي بل تجاوزته لتشمل مختلف القطاعات ومنها القطاع الاقتصادي بما فيه قطاعا الصناعة والثروة المعدنية؛ إذ اتخذت المملكة مبادرات كبيرة لدعم وتحفيز الاقتصاد وتخفيف التكاليف التشغيلية والالتزامات المالية للقطاع الخاص.

 

وقال السعدان: "إن الخط الملاحي الذي يربط مدينة ينبع الصناعية بميناء جدة الإسلامي وموانئ شرق أفريقيا سيخدم الكثير من المستثمرين بالوصول السريع للعملاء والأسواق بتكلفة مناسبة ويزيد من حجم الصادرات والواردات في المستقبل بشكل كبير".

 

وأضاف أن ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية في طور إنهاء الإجراءات المتعلقة باستلامه من شركة أرامكو ومن المتوقع تشغيله خلال العام المقبل.