تعرف على سعر الدولار في مصر اليوم الخميس

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار أمام الجنيه المصري، اليوم الخميس، في مختلف البنوك العاملة بالسوق المصري، وسجل متوسط سعر العملة الخضراء 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، بحسب شاشات البنك المركزي المصري.

 

وأكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن البرنامج الجديد مع صندوق النقد الدولي "لن تكون له تأثيرات سلبية على المواطنين".

 

وقال، خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، إن "البرنامج ليس له أي تأثيرات سلبية على حياة المواطنين، سواء من حيث ارتفاع أسعار السلع، أو الخدمات وغيرها، لكنه يتعلق بالإصلاحات الهيكلية فقط".

 

ونقلت صفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري على موقع "فيسبوك"، عنه القول: "التداعيات السلبية لفيروس كورونا لم تؤثر فقط على الاقتصاد الوطني، بل على الاقتصاد العالمي أيضاً، ما جعل الحكومة تفكر في اتخاذ خطوة استباقية بشكل سريع لتعزيز قدراتها على مواجهة هذه التداعيات".

 

 

ولفت إلى أن الحكومة المصرية والبنك المركزي تقدما بطلب حزمة مالية من صندوق النقد الدولي، طبقا لبرنامج أداة التمويل السريع "RFI" وبرنامج اتفاق الاستعداد الائتماني "SBA".

 

كانت تقارير ذكرت أن قيمة قرض صندوق النقد الدولى الجديد قد تتخطى 3 مليارات دولار.

 

 وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، الأحد الماضي، أن برنامج التعاون المقترح مؤخرا بين مصر وصندوق النقد الدولي ستكون مدته عاما واحدا.

 

وقال عامر إن صندوق النقد متحمس للبرنامج الجديد، مضيفا أن الاحتياطيات النقدية الحالية تستطيع حماية مصر من الصدمات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا لمدة عام أو عامين.

 

سجل سعر الدولار لدى مصرف أبوظبي الإسلامي 15.7 جنيه للشراء و15.8 جنيه للبيع.

 

 

وهيمن السعر ذاته على شاشات غالبية البنوك ومنها التجاري الدولي والشركة المصرفية العربية والأهلي الكويتي وعودة والعربي الأفريقي والبركة والتعمير والإسكان والمصري الخليجي وقناة السويس وبلوم مصر وكريدي أجريكول والمصرف المتحد.

 

جاء أقل سعر للدولار في مصر لدى البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر) عند 15.68 جنيه مصري للشراء، و15.78 جنيه للبيع، وتكرر السعر ذاته لدى بنك مصر (ثاني أكبر بنك حكومي).

 

وسجل سعر اليورو 17.01 للشراء، و17.18 للبيع، والجنيه الإسترليني 19.49 للشراء و19.69 للبيع لدى شاشات البنك الأهلي المصري.

 

 

وسجل سعر الريال السعودي في مصر اليوم 4.11 للشراء و4.19 للبيع، والدرهم الإماراتي 4.25 للشراء و4.29 للبيع، والدينار الكويتي 50.07 جنيه للشراء، و51.10 للبيع، وفقا لشاشات البنك الأهلي المصري.