حقيقة منع إذاعة القرآن بالمساجد في مصر

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

رد وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة على ما تردد في الأيام الأخيرة حول قرار لوزارته يمنع إذاعة القرآن الكريم في المساجد في إطار إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19).

وقال جمعة، إن الوزارة "لم يصدر عنها أي قرار على الإطلاق بمنع قراءة القرآن الكريم"، موضحاً أن "تشغيل القرآن الكريم في رمضان يقع في نطاق مسؤولية إمام المسجد تماشيا مع كافة القرارات التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والتي تتوافق مع الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة". وأشار جمعة، في بيان اليوم الاثنين نقلته "الشروق المصرية" عن وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ ش أ)، إلى "اتخاذ العديد من الإجراءات لقطع الطريق على أصحاب الأغراض الخاصة من عناصر الجماعات الضالة التي تدعي زورا وبهتانا بأن الدولة تمنع قراءة القرآن في المساجد بغية إثارة الفتنة".

وأوضح وزير الأوقاف، أن الوزارة "تعي جيدا أن دورها الأساسي إنما هو عمارة المساجد وخدمة القرآن الكريم ونشر صحيح الدين، وأنها لا تمانع من إذاعة قراءة القرآن قبل صلاة المغرب أو قبل صلاة الفجر، وأنه بناء على ذلك تم إصدار القرار الوزاري رقم 36 لسنة 2020 المنظم لإذاعة وقراءة القرآن في المساجد بضوابط".