الولايات المتحدة تتبرع بـ 350 سرير مستشفى لدعم استجابة كوفيد -19 للصومال

أخبار الصومال

اليمن العربي

حصلت جهود الصومال في محاربة كوفيد -19 على دفعة يوم الاثنين بعد التبرع بأسرة المستشفيات ومستلزماتها من قبل الحكومة الأمريكية.

 

قامت سفارة الولايات المتحدة في مقديشو بتسليم 350 سريرا و 500 ملاءة إلى وزارة الصحة يوم الاثنين لدعم جهود الحكومة في "منع ومراقبة انتشار كوفيد -19".

 

وقال سفير الولايات المتحدة في الصومال دونالد ياماموتو إن التبرع سيقطع شوطا طويلا في كبح انتشار كوفيد -19.

 

قال ياماموتو: "إن الولايات المتحدة فخورة بمساعدة الحكومة الصومالية خلال هذه الفترة الحرجة". "إن مراكز العزل المجهزة جيدًا حيث يتلقى المرضى رعاية جيدة ويتم فصلهم بأمان وراحة ، ستساعد في الحد من انتشار كوفيد -19 في جميع أنحاء البلاد."

 

سيتم استخدام التبرع من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في وحدات العناية المركزة في مستشفى دي مارتينو وفي مراكز العزل في مقديشو وسيتم توزيعها على مراكز العزل المنشأة حديثًا في المناطق وفقًا لبيان صادر عن السفارة.

 

وقالت وزيرة الصحة فوزية أبيكار إن التبرع يجعل من الممكن إنقاذ الأرواح وإعداد البلاد بشكل أفضل للسيطرة على انتشار المرض. قال أبيكار: "للتغلب على هذا التفشي ، يحتاج الجميع إلى الاستمرار في اتباع الإرشادات الصحية بشكل سلمي ، ومراقبة الابتعاد الاجتماعي ، والحفاظ على ممارسات النظافة الجيدة".