رغم كورونا.. نيسان تطرح الجيل الجديد من Rogue للبيع

منوعات

اليمن العربي

أعلنت شركة نيسان اليابانية المصنعة للسيارات عن التزامها بطرح الجيل الجديد من طراز Rogue في موعده خلال عام 2020 الجاري، على الرغم من أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وفقا للعين.

 

وحسب ما أفاد موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، فإن نيسان أكدت طرح الجيل الجديد من Rogueللبيع بحلول فترة خريف العام الجاري، على أن تبدأ عملية تصنيعه في الصيف المقبل.

 

وعلى الرغم من تراجع مبيعاته بنسبة 15% خلال عام 2019 عما كانت عليه في 2018، إلا أن طراز Rogueما زال محتفظا بمكانته المميزة بين قائمة السيارات الـ10 الأعلى مبيعا بالولايات المتحدة

 

كما أفاد الموقع الأمريكي بأن غلق مصنع نيسان بولاية تينيسي الأمريكية لن يؤثر على طرح طراز Rogueبموعده، كونه هو المصنع الذي كانت تخطط نيسان لتصنيع الطراز به.

 

 

كانت شركة نيسان أعلنت قبل أسابيع أن العمل بمصانعها بالولايات المتحدة الأمريكية سيتوقف بشكل كامل بداية من 20 مارس/آذار حتى يوم 6 من شهر أبريل/نيسان الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا، ولم تفصح الشركة عن موقف العمل حتى الأن.

 

وذلك حسبما ذكر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، والذي أفاد بأن المسؤول الإعلامي لشركة نيسان صرح بأن غلق مصانع الشركة يأتي ضمن التوجه العالمي لاحتواء انتشار الفيروس المستجد.

 

وأوضح الموقع الأمريكي أن نيسان ستطبق الغلق على مصانعها بمدينة "سميرنا" بولاية تينسي وبمدينة "كانتون" بولاية ميسيسبي الأمريكية.

 

وتخصص نيسان هذين المصنعين لتصنيع سيارات الركاب التقليدية، مثل طراز "ألتيما" السيدان، وشاحنة "تايتان" الـ"بك – أب".

 

مع تأكيد نيسان على عدم تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس بين موظفيها بمصانعها بجميع أنحاء قارة أمريكا الشمالية.

 

وكان تحالف "رينو-نيسان" قرر إغلاق مصنع تابع له في مدينة برشلونة الإسبانية بسبب الاضطراب في سلاسل التوريد الخاصة به على خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا.