ارتفاع إصابات كورونا في باكستان وأفغانستان

عرب وعالم

اليمن العربي

سجلت دولتا باكستان وأفغانستان المزيد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد حتى صباح الأربعاء؛ ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة فيهما إلى 2039 و196 على التوالي.

 

في باكستان، ذكرت شبكة "جيو.نيوز" التلفزيونية أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كوفيد-19" ارتفع إلى 2039، بعدما كان 1872 الثلاثاء.

 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن لياقات بالوش، الزعيم البارز في الجماعة الإسلامية، قوله إن الإغلاق الكامل في مختلف مناطق باكستان لاحتواء انتشار فيروس كورونا، يزيد من الصعوبات التي يواجهها المواطنون.

 

وتابع بالوش، أثناء توزيعه حصصا تموينة على مواطنين متضررين من الإغلاق الكامل: "الإغلاق الكامل أضر بالفعل بحياة الرجل العادي في باكستان ويزيد من المشكلات التي يواجهها المواطنون على نطاق واسع".

 

ورفضت المحكمة العليا في إسلام آباد، الأربعاء، التماسا يطالب بعودة الحجاج الباكستانيين العالقين عبر الحدود في إيران، وسط أزمة فيروس كورونا، التي تجتاح المنطقة والعالم.

 

في أفغانستان، ذكرت وزارة الصحة العامة أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 196، بعد تسجيل 22 حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة.

 

ونقلت وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء، الأربعاء، عن الوزارة قولها إن 12 من الحالات الجديدة سجلت في إقليم هيرات و6 حالات في كابول وحالة واحدة في إقليم غزني وأخرى في إقليم باغلان وأخرى في إقليم باكتيكا.

 

وكان وزير الصحة الأفغاني فيروز الدين فيروز أعلن خلال مراسم افتتاح مركز اختبار لمرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا في كابول، الإثنين، أن قدرة المنشآت الصحية في البلاد ستزيد إلى ألف اختبار يوميا، بحلول نهاية هذا الأسبوع.

 

يذكر أن المركز كان يتم استخدامه للصحة الحيوانية سابقا، لكن سيتم تشغيله الآن تحت قيادة وزارة الصحة العامة، وستكون لديه قدرة لإجراء مئة اختبار خلال 24 ساعة.