الجيش الليبي يرصد بدقة مواقع مخازن الذخيرة والأسلحة التركية

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد المسؤول الإعلامي بقوة عمليات إجدابيا، عقيلة الصابر، إن الجيش الليبي يرصد بدقة مخازن الذخيرة والأسلحة التركية التي أرسلتها مؤخرا لدعم مليشيات الوفاق في طرابلس.

 

ونقل موقع العين الإخبارية عن الصابر قوله، أن الجيش الليبي لديه معلومات دقيقة عن أماكن مخازن الذخيرة والأسلحة، وكان ذلك واضحا خلال تدمير مخزن دخيرة نوعية استلمتها المليشيات منذ فترة قريبة من تركيا في محور عين زارة.

 

وأكد الصابر أن المرتزقة السوريين في حالة نفسية سيئة نتيجة الهزائم المتتالية والضربات الموجعة التي تتلقها مليشيات الوفاق، وعدم إيفاء تركيا بوعودها لهم، حيث يعيشون أوضاع مذرية، موضحا أنهم لم يكونوا علي دراية كافية بقوة وحدات الجيش الليبي.

 

وقال المرصد السوري إنه وفقاً لتسجيل صوتي لأحد المرتزقة السوريين في ليبيا، تحدث عن ندم الجميع من القدوم إلى ليبيا وبأنهم تورطوا بذلك، داعين الراغبين بالذهاب إلى ليبيا بأن يتراجعوا عن قرارهم لأن الوضع ليس جيد إطلاقاً.

 

وقال المرتزق السوري إن تركيا تخلفت عن دفع مستحقات المقاتلين البالغة 2000 دولار للشهر الواحد.

 

وأضاف : "تركيا دفعت راتب شهر واحد فقط ثم لم تقدم لنا أي شيء، نقيم في المنزل وحتى السجائر لا نحصل عليها في غالب الأوقات، لا نستطيع الخروج من المنزل لأن المنطقة ممتئلة بخلايا تابعة لقوات الجيش الليبي.

 

وشنت مقاتلات السلاح الجوي سلسلة غارات عنيفة على مواقع المليشيات بمنطقة ابو قرين و السدادة و القداحية، ودمرت 6 مركبات في محور القداحية و آلية نقل دخيرة في بوقرين.

 

وتمكنت دفاعات الجيش الليبي من إسقاط ثالث طائرة تركية مسيرة خلال أقل من 24 ساعة لمناطق العمليات بمحيط طرابلس ومصراته.

 

وكانت قوات الجيش الليبي أسقطت طائرتين مسيرتين تركيتين بمحور الرملة وبالنطاق الجوي لقاعدة الجفرة فجر السبت عقب استهداف فاشل لتمركزات الجيش الوطني الليبي.

 

وفي محور سيمافرو الرملة تمكنت من استهداف مدرعة تركية وآليتين للمليشيات من قبل سرية الكورنيت، بحسب بيان الغرفة