الجيش الوطني الليبي: مليشيا الوفاق تستعد لشن هجوم واسع غرب طرابلس

عرب وعالم

اليمن العربي

تواصل المليشيات المدعومة من حكومة الوفاق الليبية، تنفيذ عدة هجمات علي محاور مختلفة لمواقع تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي.

 

وقال مصدر عسكري في الجيش الليبي إن المليشيات الداعمة لحكومة الوفاق تستعد لشن هجوم واسع جديد على تمركزات الجيش الليبي في منطقة صرمان غربي مدينة طرابلس.

 

وأفاد المصدر في تصريح نشره موقع "العين الإخبارية"، بأن: "مطار مدينة زواره ومهبط ثرابي بالقرب من مصفاة الزاوية هما نقطتا انطلاق الطيران المسير لمساندة المرتزقة في محاور القتال.

 

وأضاف المصدر، مفضلا عدم نشر اسمه، أن المليشيات سوف تواصل تنفيذ عدة هجمات علي محاور مختلفة من أجل إنهاك قوات الجيش الليبي عقب تلقيها هزيمة كبيرة في محور عين زارة جنوب طرابلس.

 

واستهدف الجيش الليبي مخازن ذخيرة وتمركزات للمليشيات الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج في محور عين زارة جنوب العاصمة طرابلس.

 

كما استهدف مواقع تابعة للمليشيات في بوقرين والسدداة وقاعدة معتيقية، وكبدتهم خسائر كبيرة في الأفراد، حيث قال شهود عيان غن سيارات الإسعاف توافدت بكثافة على مستشفيات مصراتة وطرابلس.

 

وتزامناً مع ذلك، تصدت قوات الجيش الليبي لهجوم فاشل للمليشيات على محور الزطارنة جنوب شرق طرابلس والخوالق بالقره بوللي، التي تبعد 65 كيلومتراً عن العاصمة.