تشكيل غرفة طوارئ لمواجهة كورونا في تعز 

اليمن العربي

شكّل محافظ تعز نبيل شمسان، غرفة طوارئ برئاسة وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ووكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق نائباً وعضوية عدد من المختصين، لإتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذ التعليمات المبلغة من الحكومة والعرض للمحافظ بالنتائج أولاً بأول لاتخاذ اللازم.

 

ويتولى العاملون في غرفة الطوارئ، وضع خطة طوارئ لعدد من الإجراءات الاستثنائية التي سيتم متابعة تنفيذها من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة، وكذا متابعة التجهيزات اللازمة من إنشاء المحاجر وتوفير الأجهزة والمعدات والمحاليل والأدوات الخاصة بالتعقيم وتجهيز فرق العمل في المحاجر والمستشفيات والمراكز الطبية في مختلف مديريات تعز.

 

كما ستباشر غرفة الطوارئ، عملية وضع آلية لإجراء فحوصات أولية في منافذ مدينة تعز للقادمين إليها، بما في ذلك العاملين بمجال نقل المواد الغذائية والتموينية بمختلف أنواعها، إضافة إلى العديد من المهام الأخرى، وأيضاً ستتولى غرفة الطوارئ المشكلة متابعة تشكيل غرف عمليات مصغرة للطوارئ في المديريات وفرق لمراقبة الوباء واتخاذ الإجراءات الوقائية.

 

وأكد وكيل تعز المخلافي، عدم تساهل السلطة المحلية في تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية من شأنها أن تقي الجميع من المخاطر المحتملة .. داعياً الجميع إلى الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية.