المسماري يتهم المليشيات بخرق الهدنة بقصف صاروخي

عرب وعالم

اليمن العربي

 

قال الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري إن المليشيات الإرهابية تخترق الهدنة في منطقة الهيرة جنوبي طرابلس.

 

وأضاف المسماري، في بيان، اليوم الأحد، أن المليشيات بدأت بقصف مواقع وحدات الجيش الليبي بالمدفعية. 

 

وقالت مديرية أمن منطقة النواحي الأربع جنوبي طرابلس إن المليشيات والمرتزقة قصفت المنطقة، مستهدفة قوات الجيش والمدنيين بعدة صواريخ.

 

وأضافت المديرية، في بيان لها اليوم الأحد، أن منازل وممتلكات خاصة سقطت عليها عدة صواريخ مخلفة خسائر كبيرة.

 

وتصدت قوات الجيش الليبي لهجوم شنته المليشيات بالمنطقة الغربية، ودمرت مدرعة تركية وقتلت من فيها.

 

واستطاعت قوات الجيش الليبي تدمير مدرعة تركية من طراز من طراز ACV-15، والتي حاولت خرق الخطوط الدفاعية للجيش الليبية. 

 

وتعد هذه ثاني مدرعة يتم تدميرها لمليشيات الوفاق خلال يومين، حيث أعلنت قوة عمليات أجدابيا التابعة للجيش الليبي أمس عن تدمير مدرعة تركية، إثر اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي ومرتزقة حكومة الوفاق جنوبي طرابلس.

 

وشهدت الأيام الماضية اندلاع اشتباكات بين الجيش الليبي ومليشيات الوفاق، التي خرقت الهدنة وتستخدم الأسلحة الثقيلة في العديد من محاور طرابلس، وبدأت المليشيات بالهجوم على قوات الجيش في محور مشروع الهضبة ومشارف منطقة صلاح الدين وسط طرابلس.

 

واستقبلت المليشيات في مدينة مصراتة شحنة سلاح جديدة قادمة من تركيا، وقامت بنقل الأسلحة من داخل ميناء مصراتة إلى محور بوقرين شرقي مصراتة، حسب ما أكد عسكري ليبي .. وفق “العين“.

 

وتضمنت الشحنة ذخيرة وأسلحة نقلتها عبر سيارات الإسعاف من داخل الميناء إلى محور بوقرين، وتحاول المليشيات السيطرة على محور بوقرين، بعد أن سيطرت القوات المسلحة على مدينة سرت في وسط البلاد.

 

وعلى الرغم من التزام الجيش الليبي بالهدنة المعلنة منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، لكن المليشيات تواصل الهجوم على مواقع الجيش، لكنها لم تحقق أي مكاسب حتى الآن وكبدها الجيش خسائر كبيرة.