الجيش الليبي يدمر مدرعة تركية جنوبي طرابلس

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلنت قوة عمليات أجدابيا التابعة للجيش الليبي عن تدمير مدرعة تركية، إثر اندلاع اشتباكات اشتباكات مسلحة عنيفة بين الجيش الليبي ومرتزقة حكومة الوفاق جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

 

وقال عقيلة الصابر، المسؤول الاعلامي بقوة عمليات أجدابيا التابعة، السبت، إن قوات الجيش الوطني اشتبكت مع بقايا المليشيات المتواجدة فالمحور الجنوبي لمدينة طرابلس.

 

و أضاف الصابر، في تصريحات وفقا لـ "العين الاخبارية" أن قوات الجيش الليبي تمكنت من تدمير مدرعة تركية نوع "كيربي" حاولت التقدم اتجاه وحداتنا بمحور عين زارة بالعاصمة طرابلس.

 

و رجح الصابر، مقتل الطاقم الموجود داخل المدرعة لأنها دمرت و أحرقت بالكامل.

 

و أكد الصابر، أن قوات الجيش الوطني الليبي تمكنت من سحب 4 جثت للمليشيات ثلاثة منها تعود للمرتزقة السوريين بالمحور ذاته.

 

و أضاف: قوات الجيش الوطني الليبي تمكنت من السيطرة علي ألية نوع (BMB) تركية الصنع تستخدم للمناورة و نقل الافراد.

 

ويدخل الجيش الليبي في إشتباكات مباشرة مع المرتزقة السوريين و الجنود الأتراك منذ إنزالهم بمطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس في أغسطس من العام الماضي.

 

وكبد الجيش الليبي المليشيات المتطرفة المدعومة من تركيا خسائر فادحة في الافراد و العتاذ حيت بلغ إجمالي قتلى المرتزقة السوريين الى أكثر من 150 قتيل خلال الشهر الماضي، بحسب المرصد السوري.

 

وتستمر المليشيات في خرق الهدنة المعلنة منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، وارتكاب جرائم حرب من بينها التهجير القسري للمدنيين بحجة إخلاء المنطقة للأعمال الحربية، والقصف العشوائي للمنازل.

 

ويحتفظ الجيش الليبي بحق الرد على المليشيات التي تخرق الهدنة، ويؤكد أحقيته في محاربة الجماعات الإرهابية والإرهابيين في أي وقت بعيداً عن أي هدنة معلنة.