"الخليج": نموذج الإمارات بمواجهة "كورونا" مثال حي على ذلك في تلاحم شعبها والمقيمين

عرب وعالم

اليمن العربي

أبو ظبي - اليمن العربي 

قالت صحيفة خليجية،  تحت عنوان " الإنسانية فعل لا قول" ان الأزمة الصحية العالمية ستنتهي عاجلاً أو آجلاً، ومثل كل الأزمات تُخرج أفضل ما في البشر وأسوأه أيضاً مضيفة ان من يبادر لتجاوز أي خلاف ويمد يد العون للبشر في كل مكان وأي مكان بغض النظر عن جنس أو عرق أو لون أو دين، والشعب الذي يتكاتف مع حكومته متطوعاً لا مجبراً في التخلي عن نمط حياته لفترة كي يساعد نفسه وأهله وبلده ومنطقته والعالم كله على وقف انتشار الوباء، ليس كمن غلبت عليه أنانيته.

واوضحت صحيفة "الخليج" الصادرة اليوم الجمعة تابعها "اليمن العربي" ان مواجهة الوباء واحتواءه وعلاجه ووقف خطره في النهاية سيكون نصراً للبشرية جمعاء، لكن الفائز الأكبر سيكون هو من وثق في قدرة العلم والطب وتصرف على أساس أن درء الخطر عن نفسه وأهله وبلده يتطلب درء الخطر عن جيرانه والبشرية كلها في أنحاء العالم معتبرة ان الأبطال الحقيقيين الذين سيحق لهم الفخر بالنصر هم من كانت إنسانيتهم فعلاً لا قولاً، في الأزمة كما قبلها وبعدها، إنما أبرزتها الأزمة وميزت بينهم وبين غيرهم من قلة لا يهمها أهل ولا وطن ولا البشرية وأمنها وسلامتها. . هذا السلوك الإنساني النبيل انسكب بقوة على كل من اقترب منه، في البلاد التي احتلت موقع الريادة في المواجهة متسلحة بقوة الإيمان بالبشر وبالعلم وتحويل التحدي إلى إنجاز.

وخصلصت الى القول " ونموذج الإمارات مثال حي على ذلك في تلاحم شعبها والمقيمين على أرضها وزوارها ومن عرفوها في كل بلاد العالم تقريباً في استجابتهم الطوعية لإجراءات قاسية، ليس لحماية أنفسهم فحسب؛ بل للإسهام في جهد العالم لمكافحة الانتشار وابتكار العلاج وتحقيق الفوز على الوباء".