العبور الثاني لحضرموت 

اليمن العربي

لم تكن اشادة من فراغ بل يستحقها بجدارة، فقد تلقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، برقية شكر من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث، أعرب فيها عن خالص شكره وامتنانه للمحافظ البحسني لحُسن الضيافة والتسهيلات التي قدّمها لوفد مكتب المبعوث الأممي الخاص الزائر لمحافظة حضرموت خلال الفترة من الثامن حتى الثالث عشر من مارس الجاري .

غريفيث عبر عن ما حدث بداخله بأن الزيارة أسهمت في الاستماع من السلطة المحلية والمكونات المختلفة ومن بينها قطاع المرأة حول رؤيتهم لعملية السلام ، والتعرّف عن كثب على الانجازات التي حققتها حضرموت في تعزيز الاستقرار .  

فقد رأى في زيارته فرصة عظيمة أتاحت لهم فهم الأمور من وج حول عملية السلام والإنجازات التي حققتها حضرموت في تعزيز الاستقرار. 

 فقد شهدت مدينة المكلا عملية عسكرية لقوات التحالف العربي، تمت في 24 أبريل 2016 للقضاء على تنظيم القاعدة، وفي مطلع شهر أبريل من عام 2015 سيطر مقاتلي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب على المدينة،وأعلن التحالف العربي عن العملية في بيان له في صباح يوم 25 أبريل 2016 وأعلن في البيان عن تحرير المدينة و مقتل 800 من القاعدة وإنسحاب بقية مقاتلين القاعدة .

وعن مرحلة بعد التحرير قال إن الخطوات القادمة هي ثبيت الأمن في المكلا ومدن الساحل والبحث عن الخلايا النائمة والتصدي للعمليات الانتحارية.

لم يكن حديث المحافظ البحسني إلا جديا في كل القرارات التي تأهيل حضرموت  لعبور ثاني نحو بر الأمن والآمان.