هكذا احتفل أطباء ووهان بإغلاق آخر مستشفيات كورونا

عرب وعالم

اليمن العربي

رفع أطباء في مستشفى بمدينة ووهان الصينية، التي شهدت تفشي فيروس كورونا، المعروف عالميا ب "كوفيد-19" الكمامات عن وجوههم بصورة احتفالية مع إغلاق آخر مستشفى طارئ في البلاد، تم بناؤه للتعامل مع الأزمة.

 

ويظهر مقطع فيديو لقي ملايين المشاهدات عبر الإنترنت، ونشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأطباء يقومون بنزع الكمامات عن وجوههم واحدا تلو الآخر مع اقتراب الكاميرات للاحتفال باللحظة.

 

وبنت الصين 14 مستشفى جديدًا، بينها مستشفيان في ووهان، أوائل الشهر الماضي في غضون أسابيع فقط لتوفير آلاف الأسرة للمرضى مع تفشي الفيروس.

 

وسجلت البلاد 80824 حالة إصابة بالفيروس التاجي و3118 حالة وفاة منذ بدء تفشي المرض نهاية العام الماضي.

 

غير أن إجراءات الحجر الصحي الصارمة خفضت بشكل كبير عدد الحالات الجديدة، ما دفع السلطات إلى تخفيف التدابير الصارمة في أكثر المناطق تضررا.

 

وأعلن مسؤولو وزارة الصحة أمس السبت عن 13 حالة وفاة جديدة و11 حالة إصابة جديدة فقط، بينهم الأشخاص الذين وصلوا مؤخرا من الدول المتضررة الأخرى. تعافى أكثر من 65000 شخص من المرض في الصين.

 

في هذه الأثناء، دخلت الولايات المتحدة والصين في حرب كلامية، حيث استدعت واشنطن سفير بكين لديها احتجاجا على تصريح للمتحدث باسم الخارجية الصينية اتهم فيه الجيش الأمريكي بإدخال كورونا إلى ووهان.