السعيد: الحمدين يغرق في مستنقع حروب مولها من أجل الإخوان وإيران وتركيا

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الكاتب عبدالجليل السعيد، "دأبت قناة الجزيرة وهي الذراع الإعلامية لتنظيم الحمدين على افتراء الأكاذيب ومهاجمة الدول المقاطعة تحديداً السعودية والإمارات، وتفتق ذهن عزمي بشارة الصهيوني، وهو الحاكم الفعلي للدوحة عن أفكار بالية واستراتيجيات فاشلة هدفها النيل من الرياض وأبوظبي دون جدوى".

وأضاف في مقال نشره موقع "اليمن العربي" - "ولأن أدوات الإعلام القطري من مذيعين ومذيعات وبرامج ونشرات وأخبار كاذبة وتغطيات عبارة عن ارتزاق دائم وخيال مريض، لا بد لي كعربي متابع أن أسأل: كيف يتابع أمير قطر تميم هذه الحملات؟ وهل ظن نفسه قادراً على زعزعة أمن الخليج العربي من خلال نشرة أخبار أو رعاع جلبهم إلى بلده؟".

وتابع "والأجوبة عن أسئلتي واضحة في ذهن المشاهد العربي، لكنني أزيد عليها شعورنا كعرب بحجم "القرف" والاحتقار لحكومة الحمدين التي تكره العرب وتحقد على أهلنا في دول الخليج العربي، وتغرق القطريين في مستنقع العدوان والإرهاب والحروب الفاسدة التي رعتها قطر ومولتها كرمي لعيون الإخوان وإيران وبقايا بني عثمان".

ومصى "ويعتقد الحمدان أنهما منتصران من خلال هذا الكم الهائل من القنوات والدكاكين المسماة زوراً صحافة، بينما واقع الحال يقول إن قطر باتت دولة فاشلة ومعزولة في محيطها الخليجي العربي، ناهيك بمواقف دول كثيرة تنظر للدوحة نظرة الداعم الرئيسي للمتطرفين".

واختتم "وأخيراً.. كانت دبي النجاح والتطور على موعد مع هجوم مباشر وفاشل حاولت من خلاله أذرع قطر التشويش على مسيرة أيقونة الاقتصاد العربي بقيادة الشيخ محمد بن راشد ودعم عيال زايد، وفي مقدمتهم الشيخ خليفة والشيخ محمد، وأضحت أكاذيب الجزيرة محط سخرية المتتبعين، وعرضة لنقد العارفين بطبيعة السم القطري الحالي إعلامياً".