إيطاليا ترصد 16 مليار يورو لمواجهة تأثير كورونا على الاقتصاد

اقتصاد

اليمن العربي

قال مسؤولون إيطاليون، الثلاثاء، إن الحكومة تدرس مطالبة المفوضية الأوروبية بالسماح لإيطاليا بزيادة عجز ميزانيتها إلى أقل قليلا من 3% من إجمالي الناتج المحلي.

 

وتهدف إيطاليا من هذا القرار، إلى توفير موارد مالية لتحفيز الاقتصاد الإيطالي في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن هذه الخطوة ستتيح للحكومة رصد ما يصل إلى 16 مليار دولار لتمويل إجراءات تحفيز الاقتصاد.

 

كانت الحكومة قد رصدت في البداية مبالغ أقل لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، مع ترك الباب مفتوحا أمام إطلاق مزيد من إجراءات التحفيز.

 

يذكر أن إيطاليا أعلنت بالفعل حزمة إجراءات تحفيز بقيمة 7.5 مليار بورو، وتتضمن ارتفاع عجز الميزانية إلى 2.5%، أي بنحو 6.3 مليار يورو.

 

يأتي ذلك بعدما ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا، الثلاثاء، إلى 10149 شخصا من 9172 حالة يوم الإثنين، وذلك حسبما أفادت وكالة الحماية المدنية الإيطالية في نشرتها اليومية.

 

وارتفعت حالات الوفيات من 463 في اليوم السابق إلى 631 حالة وفاة، وارتفع عدد المرضى الخاضعين للرعاية المركزة من 733 إلى 877، حيث أصبحت إيطاليا الدول الأشد تضررا من انتشار الفيروس في أوروبا.

 

ولا يزال تفشي المرض متركزا في شمال إيطاليا، حيث بلغ عدد الحالات 5791 في إقليم لومبارديا و1533 في إميليا - رومانيا، و856 في فينيتو. وفي إقليم لاتسيو، الذي يضم روما، ارتفعت حالات الإصابة من 102 حالة، الإثنين، إلى 116 حالة.